إطلاق المرحلة الأولى من «خارطة سماء دبي»

شيماء عزيز

أطلق الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، المرحلة الأولى من “خارطة سماء دبي” الموحدة.

وذلك لتعزيز آلية الإشراف على أنشطة قطاع الطيران المدني في المجال الجوي للإمارة، والتي توفر جميع الخرائط المتعلقة بخدمات هيئة دبي للطيران المدني في منصة واحدة، بما في ذلك تتبع وسائل النقل الجوي والرافعات والخدمات الأخرى.

هيئة دبي للطيران المدني

جاء ذلك خلال مشاركة هيئة دبي للطيران المدني في معرض “جيتكس غلوبال 2024″، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024.

وتسلّط الهيئة ضمن منصة “دبي الرقميّة”، الضوء على مجموعة من الأنظمة المتطورة والمشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة العمل وتعزيز الريادة في مجالات إدارة الطيران وضمان سلامة النقل الجوي في دبي.

وقال محمد عبدالله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: “إن إطلاق المرحلة الأولى من ‘خارطة سماء دبي’ يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز الابتكار في قطاع الطيران، ويشكل خطوة هامة نحو مستقبل آمن ومستدام للقطاع.

وتابع: نحن ندرك بأن الأمن والسلامة هما الأساس في جميع عملياتنا، ونسعى دائمًا لتطوير حلول تتماشى مع الاتجاهات العالميّة وأفضل الممارسات المتبعة”.

وأضاف: “من خلال مشاركتنا في جيتكس جلوبال 2024، نهدف إلى عرض العديد من المبادرات الذكية والخدمات الحديثة أمام الزوّار والشركات، إلى جانب تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، الأمر الذي يسهم في دعم التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في إمارة دبي.”

ربما يعجبك أيضا