أسعار الذهب تنخفض وسط تقييم السوق لمسار أسعار الفائدة

شيماء عزيز
الذهب

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف، إذ استوعب المتداولون تعليقات من أحد كبار صانعي السياسات في الولايات المتحدة، والتي اقترحت أن وتيرة التيسير النقدي قد تكون أبطأ.

في حين انخفض الطلب على الملاذ الآمن، وسط تلاشي المخاوف بشأن تصعيد الصراعات في الشرق الأوسط، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

لم تتغير أسعار السبائك كثيرًا بعد تقلبات في الجلسة السابقة، وبقيت بالقرب من 2650 دولارًا للأونصة، وهو مستوى أقل بقليل من أعلى سعر على الإطلاق الذي بلغه المعدن النفيس الشهر الماضي.

يظل سعر المعدن النفيس أعلى بنسبة تزيد عن 25% هذا العام، وسط التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الذي غذى المكاسب الأخيرة، على الرغم من أن المتداولين قلصوا في الأسابيع الأخيرة التوقعات بشأن وتيرة تخفيف هذا العام بعد تقارير مختلطة عن الاقتصاد، كما دعمت عمليات الشراء القوية من قبل البنوك المركزية والتوترات الجيوسياسية المتزايدة الذهب.

لم تتغيّر أسعار الذهب الفورية كثيرًا عند 2649.52 دولار للأونصة، عند الساعة 8:09 صباحًا في سنغافورة، وكان مؤشر “بلومبرج” للدولار الفوري ثابتًا، بعد اكتسابه 0.3% في الجلسة السابقة، كما استقرت أسعار الفضة والبلاتين، في حين انخفض البلاديوم.

ربما يعجبك أيضا