«جيتكس جلوبال» يرسم ملامح مستقبل التكنولوجيا عالميًا

شيماء عزيز
علم دولة الإمارات

شهد اليوم الافتتاحي لـ”قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل”، والذي أقيم أمس الاثنين 14 أكتوبر 2024، بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض “جيتكس جلوبال”، في مركز دبي التجاري العالمي، تجمعًا لكبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

تم تدشين حوار بشأن استشراف مسار التحول الاقتصادي المعتمد على الحوسبة والذكاء الاصطناعي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

حمل اليوم الأول عنوان “يوم الاستثمار التكنولوجي” وتضمن جلسات تمحورت عن سوق الجيل التالي من أشباه الموصلات الذي يتوقع أن تصل قيمته إلى تريليون دولار بحلول 2030، وحول مستقبل حوكمة البيانات، حيث تقام الفعالية تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”.

ويأتي انعقاد القمة في الوقت الذي تسرّع فيه دولة الإمارات جهودها لتبني إمكانات الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات، حيث بلغت قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالدولة العام الماضي 3.47 مليار دولار.

واستقطب معرض “جيتكس جلوبال” هذا العام أكبر مشاركة دولية في تاريخ انعقاده، بنمو قدره 40% مع مشاركة دول جديدة في النسخة الرابعة والأربعين من الفعالية، وشاركت أوروبا هذا العام بأكبر عدد من الدول الأوروبية في تاريخ المعرض، فيما يتوقع أن يحقق قطاع التكنولوجيا بالقارة الأوروبية نموًا بواقع 12% مع نهاية العام الحالي.

ربما يعجبك أيضا