هيونداي الهند تبيع أسهمًا بـ989 مليون دولار ضمن الطرح العام

أحمد السيد

باعت شركة هيونداي موتور في الهند، الذراع الهندية لهيونداي الكورية، أسهمًا بقيمة 989.4 مليون دولار للمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك بلاك روك وفيديليتي ضمن طرحها العام الأولي بقيمة 3.3 مليار دولار.

ويعد الطرح، الذي أعلنت عنه هيونداي موتور الأسبوع الماضي، هو الأكبر في تاريخ الهند، ويتم وفقًا لقيمة سوقية تبلغ نحو 20 مليار دولار، تسعى من خلاله الشركة الكورية لبيع حصة تبلغ 17.5%، وفق فوربس أمس الاثنين 14 أكتوبر 2024.

طرح أسهم هيونداي

استحوذت حكومة سنغافورة وشركة بلاك روك على حصص بقيمة إجمالية بلغت 77.3 مليون دولار، في حين اشترت شركة فيديليتي أسهمًا بقيمة 76.5 مليون دولار.

وتم تخصيص أسهم بقيمة إجمالية 340 مليون دولار لصناديق الاستثمار المحلية. وسيتاح للمستثمرين الأفراد وغيرهم تقديم طلباتهم من الثلاثاء إلى الخميس خلال الأسبوع الجاري، في أعقاب طلبات المستثمرين الرئيسيين يوم الاثنين.

ومن المقرر أن يبدأ تداول السهم في بورصة مومباي يوم 22 أكتوبر من الشهر الجاري. لدى إتمامه، سيكون الطرح هو الأكبر في تاريخ الهند متفوقًا على طرح شركة التأمين على الحياة بقيمة 2.5 مليار دولار عام 2022. ووفقًا لبيانات بورصة لندن، جمعت 260 شركة هندية أكثر من 9 مليارات دولار من الطروحات حتى الآن في عام 2024.

عائدات الطروحات

وتجاوز حجم عائدات الطروحات منذ بداية العام الجاري ما تم جمعه في العام الماضي، الذي بلغ 7.42 مليار دولار.

وعالميًا، سيكون الطرح هو ثاني أكبر طرح عام أولي هذا العام من حيث العائدات، بعد طرح شركة لينياج للخدمات اللوجستية “Lineage”، بقيمة 5.1 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال يوليو.

 

ربما يعجبك أيضا