السخرية.. حملة هاريس تقاتل ترامب بـ«سلاحه المفضل»

عبدالمقصود علي

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، إن حملة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، كامالا هاريس، أصبحت تستعمل “السلاح المفضل” لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، الذي يعتمد على السخرية اللاذعة من الخصوم.

وأوضح الموقع ، الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، أن حملة هاريس ونائبها تيم والز، باتت تستحوذ على الانتباه “من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مبتكرة، خاصة مع التركيز على جمهور الشباب”.

“delulu”

في مقاطع الفيديو الموجهة عبر منصات مثل تيك توك، تعرض حملة هاريس ووالز، ترامب بطريقة ساخرة، حيث وجهت انتقادات إلى مظهره وتعليقاته غير المفهومة.

وسلط أحد هذه المقاطع الساخرة، الضوء على ترامب وهو يتحدث بطريقة غير واضحة في أحد الفعاليات العامة، مما دفع الحملة لوصفه باستخدام مصطلحات لغة “الجيل الجديد” مثل “delulu”، التي تدل على التضليل.

وتُعد التقارير الطبية لمرشحي الرئاسة الأمريكية وحتى الرؤساء من المواضيع الحساسة التي تثير الكثير من النقاشات في الساحة السياسية، واشتهر ترامب بنعت خصومه بألقاب مستفزة، مثل “هيلاري المخادعة” و”جو النائم”، وميله لمهاجمة هاريس ووالز بشكل شخصي.

ترك أثرًا

أشار الموقع إلى أن التوجه الذي تتبعه حملة هاريس “ترك أثرًا”، وربما أربك الرئيس الجمهوري السابق بعض الشيء، حيث تكيّفت الحملة مع استخدام السخرية اللاذعة والميمز (Meme) الحادة، “وهو أسلوب لطالما احتكره ترامب”، وفقًا لذات التقرير.

ربما يعجبك أيضا