إسرائيل تحدد موعد الهجوم على إيران

عبدالمقصود علي
الهجوم الإيراني على إسرائيل

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، أنه تم الاتفاق على توقيت الهجوم ضد إيران، وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي.

وفي مساء الأول من أكتوبر، شنت إيران هجومًا صاروخيًا ضخمًا على إسرائيل ردًا على اغتيال قادة رئيسيين في حماس وحزب الله والحرس الثوري.

قبل الانتخابات

كما نقلت قناة “i24NEWS” الإسرائيلية عن مسؤولين، الإثنين، أن رد إسرائيل المرتقب على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها، سيكون “قبل الانتخابات الأمريكية” المقررة في نوفمبر المقبل.

وأوضح مسؤول إسرائيلي وصفته القناة  بـ”الكبير”، أن الهجوم على إيران “سيأتي مع اكتمال الاستعداد والتنسيق له مع الولايات المتحدة”.

وأضاف: “نهتم جدا في إسرائيل بتوفير أقصى حد من التنسيق مع الإدراة الأمريكية، وعدم اتخاذ إجراء يمكن تفسيره على أنه تدخل سياسي في الانتخابات، فلا توجد نية للتأثير على أي من المرشحين”.

موجات

القناة نقلت عن “مسؤولين”، قولهم إن من المتوقع أن يأتي “الرد الإسرائيلي قبل الانتخابات الأمريكية”، واستطردوا بالقول: “لا يمكننا الانتظار لفترة أطول بكثير فيما يتعلق بهجوم إيراني بهذا الحجم”.

وأشارت المصادر إلى أن الردالإسرائيلي “قد يأتي على شكل موجات، وسلسلة من الهجمات، وليس فقط على شكل هجوم كبير لمرة واحدة”.

والإثنين، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول أمريكي لم تسمه، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبلغ الرئيس جو بايدن بأنه لن يستهدف المنشآت النووية والنفطية الإيرانية، فيما حدد الفترة الزمنية للرد الإسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا