السعودية وسنغافورة يطوران البنية التحتية للنقل بالمملكة

مصطفى خلف الله

وقعت وزارة النقل والخدمات اللوجستية ، ووزارة الاستثمار والهيئة العامة للموانئ بالسعودية ، وشركة خطوط باسيفك إنترناشونال السنغافورية (PIL)، بهدف تطوير البنية التحتية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية وذلك على هامش فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي يُعقد في الرياض.

وبحسب وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، وقع الاتفاقية وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية للتمكين إبراهيم بن صالح الحامد، ووكيل تطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار (المكلف) محمد بن علي آل صاحب، ونائب رئيس الهيئة العامة للموانئ للأعمال التجارية عبدالله بن منيف المنيف، والرئيس الإقليمي للشرق الأوسط والقرن الأفريقي وشرق أفريقيا لخطوط باسيفك إنترناشونال أوغو فينسينت.

مجالات الموانئ والقطاع البحري واللوجستي

وتسعى مذكرة التفاهم إلى استكشاف الفرص في مجالات الموانئ والقطاع البحري واللوجستي، بما في ذلك المناطق اللوجستية، المناطق الاقتصادية الحرة، والموانئ الجافة، كما تهدف إلى تطوير خدمات الربط السككي وأنماط الشحن المختلفة، بالإضافة إلى تحسين خدمات التخزين والتوزيع.

وتتضمن المذكرة تطوير خدمات سفن التغذية في الأسواق المحلية والإقليمية، وتعزيز تدريب المواهب المحلية ونقل المعرفة إلى القطاع اللوجستي في المملكة، بالإضافة لتشكيل فريق عمل مشترك بين الأطراف لتبادل المعرفة واستكشاف الفرص المستقبلية، وكذلك دراسة فرص توسيع استثمارات الشركة على المستوى الإقليمي من خلال المقر الإقليمي في المملكة.

يذكر أن هذه المذكرة تأتي في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، مما يسهم في تحسين الأداء اللوجستي والاستدامة الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا