خبيرة أمريكية عن جيتكس جلوبال: أكبر فعالية تكنولوجية بالعالم

مصطفى خلف الله
محمد بن راشد يزور معرض جيتكس جلوبال 2024

أكدت الدكتورة ديان م. جانوسيك، الرئيس التنفيذي لشركة “JANOS” الأمريكية أن معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي، يعد منصة دولية لاستضافة ممثلي الحكومات وأكثر من 6000 شركة تكنولوجية متخصصة حول العالم تحت سقف واحد.

ودعت الرئيس التنفيذي لشركة “JANOS” إلى التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في مواجهة التهديدات السيبرانية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

التوعية بالأمن السيبراني

شددت ديان، التي شغلت مناصب قانونية وسياسية وتنفيذية في وكالة الأمن القومي والبيت الأبيض والبنتاجون في الولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية التوعية بالأمن السيبراني خاصة في عصر ارتفعت فيه الهجمات الإلكترونية بنسبة 200%، وزادت في منطقة الشرق الأوسط خلال عامي 2023 و 2024.

وبينت الخبيرة الأمريكية، على هامش مشاركتها بأحد جلسات “جيتكس جلوبال” المنعقد بمركز دبي التجاري العالمي، أن 21% من الهجمات السيبرانية في دول مجلس التعاون الخليجي هي أهداف حكومية، وهو ما يعني أن 79% من الأهداف هي شركات تستهدف قطاعات البنية التحتية مثل الطاقة والخدمات اللوجستية والتصنيع.

وأكدت أن لديها خبرة في مجال الأمن القومي امتدت لثلاثة عقود وتزايدت خلال العشر سنوات الأخيرة من خلال التعمق في مجال الأمن السيبراني.

برامج الفدية والالتزام

ذكرت أن مشاركتها في “أكبر فعالية تكنولوجية في العالم”، ينصب حول توعية الجمهور عن كيفية سد الثغرات ومواجهة التهديدات السيبرانية ومقاومة برامج الفدية والالتزام بتصميم برمجيات آمنة، ورسم تصور حول توقعات الأمن السيبراني لعام 2025 عالمياً.

وأشارت إلى ربط الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة الأمريكية مع نظرائهم في منطقة الشرق الأوسط، وتبادل الحلول في عمليات الدمج والاستحواذ، واكتشاف أسواق عالمية أخرى عبر بوابة “دبي”.

ربما يعجبك أيضا