تعادل ترامب وهاريس بنسب الفوز قبل الانتخابات الأمريكية

عمر رأفت
ترامب وهاريس

توصل استطلاع رأي أجرته شبكة “إن بي سي نيوز”، أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إلى تعادل الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس من حيث النسب الخاصة بالفوز بالانتخابات القادمة.

وتعززت مكانة ترامب تقييم الناخبين الإيجابي لفترة ترامب كرئيس، وأظهرت الاستطلاعات أيضًا انخفاض شعبية هاريس مقارنة بالشهر الماضي.

هاريس وترامب

تعادل بين ترامب وهاريس

قال خبير استطلاعات الرأي الديمقراطي جيف هورويت، الذي أجرى هذا الاستطلاع مع خبير استطلاعات الرأي الجمهوري بيل ماكنتورف: “الزخم الذي كانت تتمتع به كامالا هاريس لم يعد موجودًا، السباق متقارب للغاية”.

وقال ماكنتورف إن تراجع هاريس ساعد في تضييق المنافسة مع ترامب، بما في ذلك المخاوف من أن نائبة الرئيس لا تبشر بأي تغيير، فرؤيتها مثل الرئيس الحالي بايدن.

وفي الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر، حصلت هاريس على دعم من 48٪ من الناخبين المسجلين في مواجهة مباشرة، بينما حصل ترامب على 48٪ متطابقة، وقال 4٪ آخرون إنهم لم يحسموا قرارهم، أو لن يصوتوا لأي من الخيارين عندما يضطرون إلى الاختيار بين هذين المرشحين من الحزبين الرئيسيين.

ربما يعجبك أيضا