الإمارات تؤكد التزامها بتحقيق الريادة في مجال الأمن الغذائي

مصطفى خلف الله
الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك

أكدت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، التزم دولة الإمارات بتحقيق رؤية قيادتها الرشيدة لتصبح رائدة عالمياً في مجال الأمن الغذائي.

وأوضحت أن شعار يوم الأغذية العالمي لهذا العام “الحق في الأغذية من أجل حياة ومستقبل أفضل” ينسجم مع رؤية دولتنا، ويواكب إرث مؤتمر الأطراف COP28 و”إعلان COP28 بشأن الزراعة المستدامة والنظم الغذائية المرنة والعمل المناخي”، ما يعزز جهود تحول نظم الغذاء، إلى نظم مستدامة قادرة على توفير الغذاء للجميع، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

الابتكار الزراعي من أجل المناخ

وأضافت، بمناسبة يوم الأغذية العالمي، الذي يصادف 16 أكتوبر من كل عام: “لتحويل نظم الغذاء، يحتاج العالم إلى اتخاذ خطوات أكثر تعاوناً، وتعكس مبادرات مثل “الابتكار الزراعي من أجل المناخ”، التي أطلقتها دولة الإمارات بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، نهجنا الاستباقي لإحداث ثورة حقيقية في عالم الزراعة. كما أننا نتبوأ مكانة رائدة في مجال استزراع الأحياء المائية ومصايد الأسماك المستدامة، مما يعزز مواردنا بشكل مسؤول ويرسي مثالاً يحتذى به عالمياً”.

وتابعت: “من خلال تشجيع المزارعين والصيادين على تبني التقنيات الحديثة لتعزيز الإنتاجية، نساهم في زيادة إنتاجنا الغذائي المحلي بطرق ذكية مناخياً وصديقة للبيئة”.

وأوضحت: “نواصل تمكين منتجي الأغذية والمزارعين والصيادين في الدولة، فإننا نحث المجتمعات أيضاً على استهلاك الغذاء بأسلوب أكثر مسؤولية. ويجب أن نتبع نهجاً مجتمعياً شاملاً لتحقيق أهدافنا الوطنية وضمان إيفاء دولتنا بالتزاماتها العالمية”.

ربما يعجبك أيضا