فيديو| التفاصيل الكاملة لحادثة أتوبيس الجلالة

سبب انقلاب أتوبيس حادثة الجلالة

علي محمد
فيديو| تفاصيل حادثة الجلالة.. وسبب إنقلاب الأتوبيس

شهد طريق الجلالة في مصر حادثًا مأساويًا أليمًا، حيث انقلب أتوبيس كان يقل طلاب كلية الطب بجامعة الجلالة، مما أسفر عن وفاة عدد كبير منهم وإصابة العشرات، مما أثار تساؤلات عديدة عن أسباب الحادثة وسبب انقلاب الأوبيس.

بعد التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية، تبيّن أن السبب الرئيس وراء انقلاب الأتوبيس هو عطل الفرامل والسرعة الزائدة التي كان يسير بها السائق، حيث فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد المنحنيات الخطرة بالطريق، مما أدى إلى انقلابها عدة مرات، بالإضافة إلى ذلك، أشارت بعض التقارير اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إلى أن حالة الأتوبيس التقنية لم تكن جيدة، وأن الحمولة الزائدة قد ساهمت في تفاقم المأساة.

تفاصيل حادثة الجلالة

وفقًا لما رواه الطالب خالد محمد، كان الأتوبيس المُخصص للطلاب يحمل 50 فردًا في ذلك اليوم، بدلًا من العدد المعتاد البالغ 14 راكبًا، وهو العدد المناسب للباصات الأصغر، بعد أن تحرك الأتوبيس باتجاه الجامعة كالمعتاد، غلب النوم على خالد لعدة دقائق، ليستيقظ فجأة على أصوات تنبيه وصراخ من بعض الركاب حول وجود “رائحة شياط” تنبعث من داخل الأتوبيس.

@khalid200522ياريت تشيروا الفيديو♬ original sound – khalid

رغم تحذيرات الركاب، أصر السائق على أن الأمر لا يدعو للقلق وأكد أن تلك الرائحة طبيعية، لكن تبين لاحقًا أن السائق كان على علم بوجود خلل في الفرامل، ولم يرد التصريح بذلك للركاب، ومع وصول الأتوبيس إلى منعطف في الطريق، فقد السائق السيطرة على المركبة، مما أدى إلى انقلاب الأتوبيس 3 مرات.

سبب انقلاب أتوبيس حادثة الجلالة

بحسب ما رواه خالد، كان من بين الركاب عدد كبير ممن لم يستطيعوا الخروج من الأتوبيس عقب الحادث، ما أدى إلى سقوط وفيات وإصابات خطيرة. خالد نفسه تمكن من الخروج مع 5 آخرين مصابين بجروح طفيفة نسبيًا، بينما أصيب هو بكسر في أحد أضلعه. عبّر خالد عن صدمته العميقة مما حدث، مؤكدًا أنه يعتبر نفسه محظوظًا بالخروج من الأتوبيس على قيد الحياة.

سبب إنقلاب أتوبيس حادثة الجلالة

سبب إنقلاب أتوبيس حادثة الجلالة

أثار الحادث حالة من الحزن العميق بين الطلاب وأهالي الضحايا، وسط دعوات للسلطات بفتح تحقيقات موسعة عن الحادثة. ركزت معظم الانتقادات على حالة الأتوبيس، وسوء صيانة المركبات التي تُستخدم لنقل الطلاب، بالإضافة إلى تحميل السائق جزءًا من المسؤولية، نتيجة لعدم اتخاذه الاحتياطات اللازمة عندما أظهر الأتوبيس علامات الخلل.

ربما يعجبك أيضا