ماذا وراء الظهور المتكرر لـ «جمال وعلاء مبارك»؟

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

أثار الظهور الاجتماعي المكثف لـ”علاء وجمال” نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في الأماكن العامة، ومباريات كرة القدم، والمناسبات الاجتماعية، الكثير من علامات الاستفهام، والتساؤلات، على مواقع “السوشيال ميديا”، حيث تساءل البعض كيف يهتم الناس بالتقاط الصور معهم بعدما قامت ثورة كاملة للإطاحة بنظامهم، بينما أكد المتضامنين معهم أن هذا المشهد يعتبر ردا على كل من حاول تشويههما، وغيرها من التساؤلات التي تتعلق بنيتهما دخول المعترك السياسي من جديد.

كماشوهد نجلي مبارك في عزاء عدد من المشاهير والفنانين مثل الفنان الراحل محمود عبد العزيز،وعزاء “نيفين رامز” زوجة الفنان محمد صبحي بمسجد الشرطة بمدينة السادس منأكتوبر، وعزاء والد الإعلامي أحمد موسى، بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.


واختتمنجلي مبارك عام 2016 بظهورهما في منطقة شبرا، وبدون حراسة، وتناولا العشاء في مطعمأسماك أمام الدوران في شبرا، حيث التف حولهما العديد من المواطنين في المطعم، وقاموابالتقاط الصور التذكارية معهما.

عام 2017

وافتتح علاء وجمال مبارك عام 2017 بالظهور ضمن مشجعي الدرجة الأولى في مدرجات ستاد القاهرة الدولي لحضور مباراة مصر وتونس الودية ضمن استعدادات الفريقين لكأس الأمم الإفريقية بالجابون، وتكدس الجماهير بالاستاد لالتقاط الصور التذكارية وسط حراسة أمنية مشددة.

وفي نهاية فبراير الماضي، شارك علاء وجمال مبارك، في عزاء والد لاعب الكرة الدولي السابق محمد أبوتريكة .

وفوجئ المعزون بحضور نجلي الرئيس الأسبق سرادق العزاء المقام في منطقة ناهيا ومواساة أقارب اللاعب.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورًا ومقاطع فيديو، تظهر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، يلعب «الطاولة»، على أحد مقاهي منطقة إمبابة.

وأكد ناشر مقطع الفيديو أن المقهى بجوار أحد المطاعم، بالمنطقة، والذي تناول فيه علاء وجبة العشاء، مساء أمس السبت.

وظهر علاء، في مقطع فيديو آخر، بجوار صاحب المطعم الشعبي أثناء إعداده ملوخية لنجل الرئيس الأسبق.

عام 2015

كان الظهور الأول لجمال مبارك لأول مرة بعد خروجه من السجن في حفل نظمه رجل الأعمال ووالد زوجته “منصور الجمال” في فبراير عام 2015، وأقيم الحفل بفندق ماريوت بالزمالك، وكان الحفل خاصًا بعرض أحدث مجموعة من المجوهرات لعام 2015، ثم بعد ذلك ظهرا علاء وجمال في عزاء والدة مصطفى بكري في إبريل 2015، بمسجد عمر مكرم، ومكثا هناك ما يقرب من ربع ساعة، رغم عدم وجود أي تشديدات أمنية.

أما الظهور التالي فكان في الأهرامات، في مايو 2015، حيث زار جمال مبارك وزوجته خديجة الجمال وابنته فريدة أهرامات الجيزة، ولم يكن معهم من الحراسة سوى الحارس الشخصي فقط، وسائق السيارة.

بعدها وفي ديسمبر من نفس العام، ظهر جمال مبارك في حفل لابنته فريدة بالمدرسة البريطانية، وذلك بصحبة زوجته، فضلا عن ظهوره في عدد من بطولات الجمباز الإيقاعي، بنادي المقاولون العرب.

عام 2016

وفي عام 2016 كان ظهورهما أكثر من ذي قبل، ففي مايو، حضر جمال مبارك، ثالث أيام العرض العالمي الخاص بالأسطورة الراحل مايكل جاكسون مصطحبا معه ابنته فريدة، والتقط عقب وصوله لمكان الحفل الذي عقد في أحد مولات القاهرة الجديدة عدة صور.

وفي شهر يوينو ولكن في دار الأوبرا المصرية، ظهر جمال مبارك بصحبة أسرته، وشاركت سوزان مبارك قرينة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، نجلها جمال مبارك في الحفل الفني للعازفين الأطفال، وتفاعل جمال مبارك ووالدته مع ابنته فور ظهورها على مسرح دار الأوبرا المصرية؛ حيث كانت تشارك في الحفل الخاص بعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى.

كما نشرت «صفحة أنا آسف ياريس» في نفس الشهر، المؤيدة للرئيس السابق حسني مبارك صورة حديثة لعلاء مبارك داخل مسجد السيدة زينب في شهر رمضان، وعلّقت الصفحة على الصورة: “أول ظهور للسيد علاء مبارك منذ خروجه أثناء تأديته لفرض الصلاة بمسجد السيدة زينب”.

وفي شهر يوليو، ظهر جمال وعلاء مبارك وعائلتهما في إحدى الحفلات بـ “6 degrees”، في الساحل الشمالي في قرية “هاسيندا باى”؛ حيث إن هايدي راسخ زوجة علاء مبارك، استأجرت فيلا بالقرية بدءًا من أول أيام عيد الفطر المبارك الشهر الماضي، ولمدة 45 يومًا بتكلفة بلغت 450 ألف جنيه، بواقع 10 آلاف جنيه لليوم الواحد.

هذا وفوجئ نزلاء القرية بحضور جمال مبارك السهرية المسائية بالقرية، حيث حضر عدد من نجوم المجتمع والفنانين، واهتم الكثيرون بالتقاط الصور التذكارية معه.

كما ظهر علاء مبارك في شهر سبتمبر من نفس العام في أحد مطاعم الأسماك الشهيرة بمنطقة المهندسين، لتناول وجبة العشاء، حيث حرص أحد المواطنين على التقاط صورة سيلفي معه، وتداول كثير من رواد السوشيال ميديا تلك الصورة، وكان علاء بصحبة ياسر عمر الأبيض عضو مجلس إدارة شركة “الأبيض” لتجارة السيارات. والتقط نجل الرئيس الأسبق بعض الصور التذكارية مع الموجودين بالمطعم.

وفي نفس الشهر تقريبا ظهر نجلي مبارك في مجمع كافيهات أركان بالشيخ زايد، دون حراسة، وتدافع الشباب لالتقاط الصور التذكارية معهما. وقام آخرون بتصوير المشهد.
https://www.facebook.com/karimhuseen/videos/1155781901147461



ربما يعجبك أيضا