اكثر من 100 إصابة في مسيرات عمت الضفة الغربية اليوم الجمعة‎

محمود

القدس المحتلة – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن معالجة طواقمها لـ83 فلسطينيا بعد إصابتهم بجروح، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، وعن إصابة 23مقدسيا عقب قمع الاحتلال للمصلين في المسجد الأقصى المبارك.

إصابات واعتقالات.. قمع مسيرة حاشدة في الأقصى واندلاع مواجهات

أصيب فلسطينيون، اليوم الجمعة، بجروح وكسور، عقب مهاجمة قوات الاحتلال المصلين في المسجد الأقصى.

واقتحم جنود الاحتلال بأعداد كبيرة، المسجد الأقصى خلال مسيرة في الأقصى، احتفالا بنصر المقاومة في غزة، ولدى وصولها بالقرب من مركز شرطة الاحتلال في الأقصى ، فرقتهم القوات بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وقال الهلال الأحمر: إن طواقمه تعاملت مع 23 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، 21 إصابة منها في الأقصى، وتم نقل إصابتين للمستشفى وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانياً.

واحتجزت قوات الاحتلال العشرات من الشبان والفتية عند باب الأسباط، فور خروجهم من الأقصى، وقامت بتصويرهم وتصوير هواتفهم الشخصية بعد توقيفهم لأكثر من نصف ساعة.

وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة أن القوات اعتقلت أكثر من 10 فلسطينيين من ساحات الأقصى، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة القشلة في القدس القديمة.

وفور انتهاء صلاة الجمعة، انطلقت مسيرة حاشدة في ساحات الأقصى، ورفعت الأعلام الفلسطينية.

الاحتلال يغلق حي الشيخ جراح

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مداخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة .

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أقامت حواجز على مداخل الحي وأعاقت حركة السكان، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين باستباحته، في محاولة منها لإحباط المسيرة الأسبوعية التي ينظمها نشطاء دوليون ضد عمليات التهجير التي تستهدف عائلات الحي.

إصابات بالرصاص الحي وعشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية في بيت لحم

 أصيب شابين بجروح بالرصاص الحي والعشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في بيت لحم.

وأدى العشرات من الفلسطينيين صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم، ثم صلاة الغائب على أرواح الشهداء، ، ثم انطق المشاركون في مسيرة وصولا إلى المدخل الشمالي للمدينة.

إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

 أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز خلال قمع  قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاما.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة ، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت اتجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات جنوب نابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين، بالرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا وحاجز حوارة العسكري المقام على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر بأن الطواقم نقلت إصابة بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح في بلدة بيتا، للمستشفى لتلقي العلاج.

وأدى أهالي البلدة صلاة اليوم الجمعة على جبل صبيح، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة بيتا، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على الجبل.

وفي السياق أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة جنوبا.

إصابات بالرصاص الحي وبالاختناق في الخليل

أصيب شاب واحد على الأقل بجروح بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه مسيرة ” جمعة النصر والثبات” التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية والمجموعات والحراكات الشبابية.

وقد أصيب عدد من المشاركين في المسيرة بحالات اختناق، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

المسيرة انطلقت من مسجد الحرس، بعد أداء صلاة الجمعة وصلاة الغائب على أرواح الشهداء في فلسطين التاريخية، باتجاه المدخل الشمالي للخليج -رأس الجورة-.

وعبر المشاركين في المسيرة، عن فرحتهم بانتهاء العدوان على أهلنا في قطاع عزة وانتصار المقاومة الفلسطينية.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة في نعلين غرب رام الله

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعه مسيرة خرجت في قرية نعلين غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا إسنادا للقدس ونصرة لقطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

عشرات حالات الاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز “بيت ايل” العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

حالات اختناق بمواجهات مع الاحتلال في تقوع وبيت فجار ببيت لحم

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدتي تقوع وبيت فجار ببيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، وعلى المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

الاحتلال يعتدي على مسيرة مركبات في حي جبل المكبر

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على مشاركين في مسيرة مركبات، انطلقت من حي جبل المكبر باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال منعت المسيرة من إكمال طريقها للأقصى، وأرسلت تعزيزات إلى حي جبل المكبر وأقامت حواجز على مداخله.

عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وتقمع قوات الاحتلال على مدار الأسابيع المتتالية المسيرة الأسبوعية التي تنظم في بيت دجن، وتدعو إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية.

ربما يعجبك أيضا