«وفا»: استشهاد 13 فلسطينيا واعتقال 384 وهدم 31 منزلا ومنشأة خلال يونيو

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل التصعيد ضد الشعب الفلسطينية ومقدساته وأرضه خلال شهر يونيو المنصرم، لافتة إلى أنها رصدت ووثقت استشهاد 13 فلسطينيا، وإصابة 689 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز، والمئات بحالات اختناق.

ووثقت “وفا” في تقريرها الشهري، حول انتهاكات الاحتلال والمستوطنين، 384 حالة اعتقال، وهدم 31 منزلًا ومنشأة في الضفة الغربية، وتسليم إخطارات بهدم 92 منزلًا ومنشأة.

وبحسب التقرير، ارتقى خلال شهر يونيو المنصرم 13 شهيدا، منهم 8 شهداء في المحافظات الشمالية “الضفة الغربية” و5 شهداء في المحافظات الجنوبية “قطاع غزة”.

فيما أصيب نحو 689 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز، وتركزت غالبية الإصابات في بلدة بيتا جنوب نابلس التي شهدت تظاهرات سلمية وفعاليات للمقاومة الشعبية رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح، التابع لأراضي بلدات يتما وبيتا وقبلان جنوب نابلس.

وسجّلت إصابات في عدة محافظات بالضفة الغربية خلال قمع الاحتلال لفعاليات المقاومة الشعبية الرافضة للاستيطان.

كما سجّلت إصابات جراء قمع قوات الاحتلال للوقفات والتظاهرات السلمية في مدينة القدس المحتلة رفضًا لمخططات الاحتلال بإخلاء حي “الشيخ جرّاح”، وهدم المنازل في بلدة سلوان.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات الاعتقال خلال شهر يونيو، والتي طالت 384 فلسطينيا، بينهم 22 من بلدتي كفر كنا ودير الأسد في أراضي الـ 48.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها نحو 4650 من بينهم 180 طفلا، و39 سيدة، و550 أسيرا مريضا.

إلى ذلك، نفذت قوات الاحتلال خلال الشهر المنصرم 31 عملية هدم لمنازل ومنشآت في محافظات مختلفة، ورصدت “وفا” أيضا تسليم قوات الاحتلال 92 إخطارًا بهدم منازل للفلسطينيين في محافظات مختلفة، أو منازل قيد الإنشاء، أو منشآت تجارية وزراعية.

ربما يعجبك أيضا