بدء تشغيل خدمات المركبات ذاتية القيادة في شوارع سيول

ولاء عدلان

رؤية

سيول – قالت حكومة العاصمة الكورية الجنوبية سيول، اليوم (الإثنين)، إن السيارات ذاتية القيادة سيبدأ تشغيلها كوسيلة من وسائل النقل العام لأول مرة في شوارع سيول خلال هذا الأسبوع، في إشارة إلى حقبة جديدة لخدمات المركبات التجارية ذاتية القيادة.

وأوضحت حكومة المدينة: أن 3 سيارات ركاب ذاتية القيادة ستبدأ العمل للمواطنين العاديين يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر في منطقة سانغ أم دونغ الواقعة غرب سيول والتي تم تحديدها كمنطقة تجريبية للسيارات ذاتية القيادة، هذا وفقا لما ذكرته “يونهاب”.

وأضافت أن السيارات الثلاث ذاتية القيادة ستقل الركاب بين محطة DMC والمجمعات السكنية ومناطق المكاتب المجاورة، لافتة إلى أنه سيتم تشغيل الخدمة من خلال نظام الحجز المسبق حتى يوم السبت المقبل، ويطلب من الركاب الاتصال بالمركبات من خلال تطبيق السيارات ذاتية القيادة ثم الانتظار في المحطة المحددة.

وأشارت إلى أنه بحلول نهاية ديسمبر، ستبدأ ثلاث مركبات ذاتية القيادة، بما في ذلك حافلة ذاتية القيادة، العمل على نفس الطريق في سانغ أم دونغ، موضحة أنها تهدف إلى زيادة عدد المركبات ذاتية القيادة العاملة في هذه المنطقة إلى أكثر من 50 مركبة بحلول عام 2026.

ربما يعجبك أيضا