مصر تعلن أول طرح لوحدات صناعية بمدينة الذهب الجديدة

أحمد السيد
أسعار الذهب في مصر

تعتزم مصر الانتهاء من مدينة الذهب الجديدة التي ستنقل صناعة الذهب والفضة والماس لمستويات جديده قريباً والانتهاء من المرحلة الأولى خلال عامين.


مدير الشركة المسؤولة عن تصميم وإنشاء مدينة الذهب لصالح وزارة التموين، في مصر، ناتالي الإحنين، كشفت خلال مؤتمر نبيو للذهب اليوم الأحد 20 فبراير 2022، بحضور شبكة رؤية الإخبارية، أن عملية التخطيط لمدينة الذهب، تشمل توفير مناطق صناعية وورش حرفية للمصنعين تترواح بين 35 مترا وحتى 100 متر لكل ورشة ومصنع، في المرحلة الأولى التي ستنتهي خلال عامين بحد أقصى.

تفاصيل التصميم الأولي لمدينة الذهب

IMG ٢٠٢٢٠٢٢٠ ١٨١٣٤٠
مسؤولة الشركة، ذكرت في جلسة خلال معرض نبيو، أن مخطط منطقة مدينة الذهب، وهي أمام العاصمة الإدارية على طريق العين السخنة، يشمل وجود مناطق سكنية ومدرسة ومستشفى، وستكون المنطقة الصناعية بمساحة ألف متر على مستطيل واسع يشمل نحو 20 مصنعا، ومنطقة صناعية أخرى بمساحة 450 مترا.
ذكرت ناتالي، أن هناك نموذجا أوليا لمنطقة ورش العمل في مدينة الذهب، ستأخذ شكل الطابع المصري في التصميم النهائي، وسيكون هناك طرحا أوليا لنحو 25 مصنعا في مدينة الذهب أمام المستثمرين، والوحدات التي سيتم طرحها ستكون بنظام الإيجار بمدة تبدأ من 3 سنوات، وسيكون هناك طرحا بنظام التمليك سيعلن في وقت لاحق، وبعدها سيتم الإعلان عن محلات لبيع المشغولات الذهبية في العاصمة الإدارية.

الخريطة العالمية للاستثمار في الذهب

في تصريحات له على هامش الجلسة بحضور شبكة رؤية الإخبارية، يقول مساعد وزير التموين ورئيس مصلحة الدمغة والموازين في مصر، أحمد سليمان، إن إنشاء مدينة الذهب في مصر سيضع البلاد على الخارطة العالمية لجذب الاستثمارات في هذه الصناعة.
يشير سليمان، إلى أن المدينة ستوفر مصانع وورش عمل لمصممي الذهب والماس والأحجار الكريمة والفضة وليس الذهب فقط.

مدرسة تعليم صناعات الذهب

اسعار الذهب 1600x1000 1
توقع مساعد وزير التموين، أن تتيح المدرسة التي سيتم إنشاؤها في مدينة الذهب، فرصة أمام مصر لتعليم الشباب صناعة تقطيع الماس، وهي صناعة تتمتع بها الهند فقط، ويتم استيراد كافة الأحجار التي تضاف إلى الذهب من هناك، وهو ما سيمثل فرصة واعدة للاستثمار في مصر.

ربما يعجبك أيضا