COP28.. اقتصادية قناة السويس تطرح فرص الاستثمار على شركات كبرى

شيماء عزيز

استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، خلال لقائه بممثلي شركات كبرى في قطاعات متنوعة اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال المناطق الصناعية وحوافز الاستثمار المطروحة.

وشدد على هامش مشاركة المنطقة في فعاليات قمة المناخ بدبي “COP28″، أن جناح المنطقة عرض فرص الاستثمار أمام الشركات العالمية، حيث بحث جمال الدين خلال لقائه بممثلي شركة أكوا باور السعودية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة وتسريع وتيرة العمل في الدراسات اللازمة للمشروع، وفق ما نقله موقع مباشر.

إنتاج الوقود الأخضر

استعرض وليد جمال الدين دعم المنطقة الاقتصادية للمشروعات الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر والتي أسهمت في أن تكون المنطقة الاقتصادية مركزاً نفذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا، وشهد أيضاً تصدير أول شحنة أمونيا ‏في العالم جرى إنتاجها عن طريق الهيدروجين المُصنَّع ‏بالمحلل الكهربائي.

وأوضح أن مشروعات الوقود الأخضر في حاجة إلي التمويل لتسريع وتيرة العمل بها كما أن مستثمري هذه المشروعات في حاجة لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل للحصول على أفضل أسعار للمنتج النهائي.

واستعرض وليد جمال الدين خلال اللقاء إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال المناطق الصناعية التي يمكنها استضافة هذه الصناعة والمناطق اللوجستية التي تسهم في تيسير نقل وتخزين المنتجات، والموانئ التي تطل علي البحرين الأحمر والمتوسط وتسمح بالنفاذ لمختلف الأسواق العالمية لاسيما الأسواق الإفريقية.

ربما يعجبك أيضا