COP28.. «الصندوق العالمي» يخصص 70% من تمويله لأكثر البلدان عرضة لتغير المناخ

شيماء عزيز

أعلن الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا “الصندوق العالمي”، خلال COP28، أن أكثر من 70% من تمويله بما يعادل أكثر من 9 مليارات دولار سيتم إنفاقها خلال السنوات الثلاث المقبلة لصالح أكثر البلدان تأثرًا بالتغيرات المناخية.

وأوضح، أن ذلك يأتي بهدف دعم برامج الصحة التي يجب أن تتعامل أيضًا مع أزمة تغير المناخ، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023.

أزمة المناخ تؤثر بشكل بالغ على البلدان ذات الدخل المنخفض

قال المدير التنفيذي للصندوق العالمي بيتر ساندز: “مكافحة الأمراض المعدية القاتلة يجب أن تسير جنبا إلى جنب مع التصدي لتغير المناخ”.

وأضاف: “تؤثر أزمة المناخ بشكل بالغ على البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط والتي تعاني من أعباء مرتفعة من الأمراض وأنظمة صحية ضعيفة، مما يضع المجتمعات – التي لم تسهم بشكل كبير في انبعاثات الكربون العالمية – في خطر كبير”.

ويقدم الصندوق العالمي دعمًا سريعًا ومرنًا للطوارئ، إلى البلدان التي تكون في الصفوف الأمامية لمواجهة الكوارث المناخية، كما سيستثمر أكثر من 2.9 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة في البلدان الخمسين الأكثر عرضة للتأثر بالتغيرات المناخية، لتعزيز الأنظمة الصحية وزيادة مقاومتها للتغيرات المناخية والاستعداد الأفضل لمواجهة تهديدات الأوبئة.

ربما يعجبك أيضا