COP28.. حضور واسع للشركات العالمية للترويج لأعمالها في قمة المناخ

رؤية
COP28

تهدف الشركات إلى الاحتكاك مع بعض الحكومات التي يبلغ عددها نحو 200 حكومة والترويج لأعمالها.


توافد عشرات الشركات الكبرى إلى مدينة إكسبو في دبي لحضور أكبر قمة للأمم المتحدة بشأن المناخ في العالم COP28.

وحسب تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، أمس الاثنين 4 ديسمبر 2023، تهدف الشركات إلى الاحتكاك مع بعض الحكومات التي يبلغ عددها نحو 200 والترويج لأعمالها.

حضور كبير

وشهد المؤتمر حضور رؤساء البنوك والطاقة البارزين، بما فيهم الرئيس التنفيذي لشركة “إكسون موبيل”، دارين وودز، وقادة مجموعة من الشركات الأخرى لأول مرة بعد توسيع جدول أعمال COP28 ليشمل الصحة والغذاء.

وقال كريس ليشت، الرئيس التنفيذي لشركة ريكيت، إنه “مسرور” لأن الصحة قد مُنحت أخيرًا مكانًا رسميًا على جدول الأعمال، وبرزت شركة ريكيت على الساحة خلال مؤتمر (COP26) في غلاسكو، حيث قامت بتزويد المنظمين بمطهر الخاص بها وسط الوباء.

ومن صناعة النفط والغاز، كان من بين الضيوف الرئيس التنفيذي لشركة أوكسي فيكي هولوب، ورئيس شركة إيني كلاوديو ديسكالزي، وماركوس كريبر من مجموعة الطاقة الألمانية آر دبليو إي.

مشاركة واسعة

لكن المجموعة الأوسع من الحضور من الشركات هذا العام تشمل الرئيس التنفيذي لشركة EY كارمين دي سيبيو، ورئيس مايكروسوفت براد سميث، ورئيس لويدز في لندن جون نيل، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة فولفو خافيير فاريلا.

وأضاف أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) كان “فرصة لا تقدر بثمن” لشركة فولفو، التي بدأت في الحصول على الفولاذ “الأخضر” لمركباتها. لقد كانت فرصة “للاستماع والتعلم من الشركات والخبراء الآخرين الذين يحبوننا” الذين يعتقدون أن الحد من الانحباس الحراري العالمي إلى “1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة هو حد وليس مجرد هدف آخر”.

ربما يعجبك أيضا