NBC: هكذا سترد إسرائيل على هجوم إيران

مسؤولون أمريكيون: رد إسرائيل على هجوم إيران سيكون محدودًا

عبدالمقصود علي

تعتقد الولايات المتحدة أن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني غير المسبوق من المرجح أن يكون محدودا، وقد يركز على ضرب أهداف رئيسية خارج طهران حسبما قال أربعة مسؤولين أمريكيين لشبكة NBC الثلاثاء 16 ابريل 2024.

وفي إشارة إلى أن تقييم الولايات المتحدة يستند إلى محادثات مع مسؤولين إسرائيليين، يقول المسؤولون إن عدم وقوع أضرار جسيمة تسببت بها طهران قد يدفع تل أبيب إلى البحث عن رد أقل عدوانية.

وبدلًا من ضرب إيران بشكل مباشر، وهو ما حذر حلفاء إسرائيل من مخاطر تسببه في جر المنطقة إلى حرب شاملة، قال المسؤولون للشبكة: إن إسرائيل قد تضرب وكلاء إيران، مثل ميليشياتها في سوريا أو جماعة حزب الله في لبنان.

ويضيف التقرير أن الولايات المتحدة تتوقع من إسرائيل إبلاغها بالقرارات التي تتخذها، لكنها لا تنوي المشاركة في أي رد فعل انتقامي.

وكان تقرير للقناة 12 ذكر أمس الاثنين أن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي قرر الرد “بشكل واضح وقوي” على إيران برد يهدف إلى إرسال رسالة مفادها أن إسرائيل “لن تسمح لهجوم بهذا الحجم ضدها بالمرور دون رد فعل”.

ومع ذلك، أضاف تقرير القناة 12 أن إسرائيل لا تريد أن يؤدي ردها إلى إشعال حرب إقليمية، أو تحطيم التحالف الذي ساعدها في الدفاع ضد الهجوم الإيراني، كما أشارت إلى أن إسرائيل تعتزم تنسيق عملها مع الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا