أسترازينيكا تبدأ الإنتاج.. تراكم مخزونات لقاحات كورونا يسرع جدول بايدن الزمني

محمود رشدي

رؤية

واشنطن- بدأت “أسترازينيكا”، في تخزين لقاحها لمواجهة كوفيد-19 لاستخدامه في الولايات المتحدة، مما يوفر دفعة محتملة للإمدادات يمكن أن تسرع الجدول الزمني للرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء برنامج التلقيح، في حالة حصول الشركة على تصريح من الجهات التنظيمية.

وقال مسؤول تنفيذي في “أسترازينيكا” خلال الأسبوع الجاري إن الشركة بدأت الإنتاج وتتوقع أن يكون لديها 30 مليون جرعة جاهزة للتوزيع في الولايات المتحدة، بمجرد حصولها على موافقة “إدارة الغذاء والدواء الأمريكية”. بحسب سي إن إن.

ولم تتقدم “أسترازينيكا” بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ولم تعلن توقيت تلك الخطوة، لكن الشركة ومقرها بريطانيا تتوقع إنتاج 15 إلى 25 مليون جرعة شهريا للولايات المتحدة بعد حصولها على الموافقة.

وقال رود دوبر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “أسترازينيكا” ورئيس وحدة المستحضرات الصيدلانية الحيوية التابعة لها، لشبكة ” سي إن بي سي” الأسبوع الجاري: “عندما تمنح إدارة الغذاء والدواء الضوء الأخضر، نتوقع أن نبدأ بـ 30 مليون جرعة”.

وأضاف “ننتج بالفعل بسرعة عالية في الوقت الراهن، لذا نشعر بالراحة”.

وتابع أن الشركة “تسير على المسار” لتوفير 300 مليون جرعة لصالح الولايات المتحدة.

وفي غضون ذلك، قال مسؤولون بإدارة بايدن، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إنهم يدركون أن المخزون يتراكم، لكنهم رفضوا الإفصاح عن حجمه.

ربما يعجبك أيضا