صحيفة «الشرق الأوسط»: أنقرة تزيد الضغط على قنوات الإخوان

ولاء عدلان

رؤية

أنقرة – كشفت مصادر في قنوات إخوانية تبث من تركيا، أن حكومة أنقرة أصدرت تعليمات لهذه القنوات بضبط سياسياتها التحريرية فيما يتعلق بالشأن المصري، بحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط” الصادرة، اليوم السبت.

وقالت المصادر في القنوات التابعة لجماعة الإخوان “الشرق ومكملين ووطن”: إنه صدرت تعليمات من الحكومة التركية لها، بضرورة تغيير السياسة التحريرية لهذه القنوات بما يتناسب مع ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، ووقف حملات التحريض والسباب، مع تحذير من إغلاق القنوات التي لا تلتزم، وترحيل الإعلاميين الذين لا يتجاوبون مع قواعد العمل الجديدة.

وعمدت القنوات الثلاث الناطقة بلسان الإخوان إلى تغيير خريطة برامجها، وإلغاء بث بعض البرامج السياسية التي تتسم بحدة الخطاب تجاه الحكومة المصرية، ليل الخميس الماضي، عقب اجتماع عقده مسؤولون بوزارة الخارجية التركية في أنقرة مع رؤساء هذه القنوات، طالبوها خلالها بتغيير السياسة التحريرية للقنوات، لتناسب المرحلة الجديدة التي تعمل فيها أنقرة على التقارب مع القاهرة.

وكان موقع “تركيا الآن” قد نقل عن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قوله: إن السلطات في بلاده طلبت من قنوات الإخوان الفضائية التي تبث من أنقرة، ضبط اللهجة التحريرية بما يتوافق مع الضوابط الصحفية العالمية، خاصة فيما يتعلق بالشأن المصري.

للاطلاع على النص الأصلي أضغط هنا

ربما يعجبك أيضا