مستشار السيسي للصحة يطالب بارتداء المواطنين الكمامة ويشيد بلقاحات كورونا

عاطف عبداللطيف
مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين

رؤية

القاهرة – قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية، إنه طالما وصل اللقاح لا بد أن نحصل عليه واللجان الصحية تضع سلامة المواطنين في المرتبة الأولى، مشيرا إلى أن اللقاحات التي ستقرر في مصر ويسمح باستخدامها لا بد لها من معايير عالمية موثقة داخليا وخارجيا.  

وأوضح مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “MBC مصر”، مع الإعلامي شريف عامر، أن الاتحاد العالمي والجهة المسئولة التي تجيز اللقاحات وتسمح بتداولها لا بد أن تكون لها معايير محددة ومرت بالتجارب المكتملة بمراحلها المختلفة وتم تجربتها على المتطوعين حتى توجزه. 

وذكر أن كل اللقاحات في العالم في كل الدول والشركات مجازة بما يسمى الطوارئ، حيث اللقاحات المستعجلة نظرا لأزمة عالمية تطيح بالعالم فما سوف يجاز عالميا يطبق حسب المعايير في مصر، مضيفا أن كورونا أصبحت الآن سريعة الانتشار ولا بد من الالتزام بالإجراءات الوقائية.  

ولفت مستشار الرئيس المصري إلى أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تجتمع بشكل دوري وتحدد الإجراءات التي تتخذ في كل مرحلة حسب ظروف الانتشار والضغوط على المستشفيات والخدمات العامة ومراعاة الاقتصاد القومي بما لا يؤثر على حياة الإنسان. 

وتابع: “لو طعمت 70% من الناس تستطيع الوصول لمناعة جيدة، حيث أن التطعيم لا يمنع المرض، تقلل حدته وشدته ومضاعفاته”، مستطردا: “أتمنى الكمامة تستمر على طول سواء بوجود كورونا أم لا، لأنها تقي من الأمراض التنفسية والأنفلونزا الموسمية أيضا، والوقاية لا زالت الأولوية الأولى حتى لو فيه تطعيمات، أنا بحضن حفيدي طالما متبعين الإجراءات الاحترازية، حضن خفيف كده”.

ربما يعجبك أيضا