ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الأول بـ11% خلال النصف الأول من 2021

ولاء عدلان
بنك أبوظبي الأول

رؤية

أبوظبي – أعلن بنك أبوظبي الأول، اليوم الأربعاء، عن نتائجه المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2021، حيث حققت المجموعة صافي أرباح بلغ 5.4 مليار درهم بنهاية النصف الأول، بارتفاع نسبته 11% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2020، نتيجة نمو الإيرادات.

ويرجع ذلك إلى الأداء القوي للأعمال الأساسية على الرغم من انخفاض أسعار الفائدة، وكذلك ارتفاع مساهمة العمليات الدولية عقب الاستحواذ الأخير للبنك في مصر، وخفض مخصصات انخفاض القيمة، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وواصلت المجموعة جهود ضبط التكاليف والاستثمار في المبادرات الاستراتيجية والرقمية، في الوقت الذي حافظ فيه معدل المصروفات إلى الإيرادات “باستثناء تكاليف الاندماج” على مستوياته الرائدة في السوق حيث بلغ 28.3%.

وشهدت عمليات الإقراض والاستثمارات نمواً خلال هذه الفترة، الأمر الذي يعكس الاستخدام الفعّال للميزانية العمومية لتعزيز العوائد، في حين حافظت المجموعة على معدلات قوية من السيولة ورأس المال وجودة الأصول.

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: إن النتائج القوية للمجموعة خلال النصف الأول، خير دليل على نجاح جهود التخطيط والتنفيذ لأولوياتنا الاستراتيجية، وعلى قدرتنا على تعزيز مكانتنا التنافسية والاستفادة من الفرص التي نتجت عن تحسن ظروف السوق.

وأشارت إلى أن ارتفاع إيرادات المجموعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 67% في الربع الثاني من عام 2021، وبنسبة 51% في النصف الأول من العام، وذلك بفضل أعمال البنك في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والتي تمثل الآن ما يقارب نصف إيرادات البنك من الأعمال الدولية.

ربما يعجبك أيضا