إضراب للسائقين يعرقل حركة القطارات في ألمانيا

ولاء عدلان

رؤية

برلين – يواجه ركاب شركة سكك الحديد العامة في ألمانيا” دويتشه بان”، اليوم الإثنين” إضرابا عماليا أدى إلى إلغاء 75% من رحلات قطارات المسافات الطويلة، على الرغم من عرض قدمته الإدارة في اللحظة الأخيرة إلى نقابة السائقين.

وفي محطة فرانكفورت – أحد أبرز محاور البلاد- تم إلغاء عدد كبير من الرحلات، وأشارت لوحات المحطة إلى اضطراب كبير في حركة النقل، وفقا لما ذكرته “فرانس برس”.

وبدأ الإضراب، المراد منه التأثير في مجرى المفاوضات الجارية حول الأجور، السبت الماضي عند الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي على مستوى نقل البضائع، قبل أن يتسع نطاقه اليوم الإثنين عند الساعة 02:00 فجرا، ليؤثر على الشبكة بأكملها على امتداد 48 ساعة.

وتتوقع “دويتشه بان” أنّ يعمل “نحو 25%” فقط من قطارات المسافات الطويلة خلال يومي الإضراب، وهي نسبة مماثلة لتلك المسجّلة في الإضراب الأول قبل اثني عشر يوماً.

وكذلك فيما يتعلق بقطارات المقاطعات والمدن، إذ تتوقع الشركة تشغيل 40% من الخطوط المعتادة.

تقول نقابة السائقين: إنّ “أكثر من تسعة آلاف موظف” توقفوا عن العمل، بما في ذلك السائقون وبعض الموظفين من القطاعات الأخرى.

نشأت هذه الحركة بعد فشل مفاوضات الأجور حول الاتفاقية الجماعية المقبلة بين الإدارة والنقابة التي تطالب بزيادة بنسبة 1,4% وصرف مكافآت فردية لهذا العام بقيمة 600 يورو، على أن تبلغ الزيادة 1,8% في 2022، كما يندد السائقون بتخفيض معاشاتهم التقاعدية التكميلية بمقدار 50 يورو شهريا.

ربما يعجبك أيضا