«الإيكونوميست» ترفع تقييم الاستقرار السيادي للإمارات

ولاء عدلان

رؤية

لندن – رفعت وحدة الأبحاث البريطانية «الإيكونوميست إنتيليجانس يونت»، تقييم الاستقرار السيادي الممنوح للإمارات في آخر تحديث لها من BB إلى BBB.

وقالت الوحدة -في تقرير حديث لها- إن تعافي أسعار النفط العالمية أسهم في تحسين آفاق النمو الاقتصادي وعمل على تعزيز الوضع المالي والمصدّات الخارجية، على الرغم من استمرار مخاوف الجائحة على الصعيد العالمي، مضيفة: أن الوضع المالي للإمارات مريح، وأن نسبة الدين العام إلى الناتج الإجمالي المحلي تواصل تراجعها، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية، اليوم الأحد.

وتابعت أن قدرة الإمارات المستمرة على توفير التمويل تسهم مع احتياطيات الأصول السيادية وغير الرسمية، في تعزيز الاستقرار وتخفيف المخاطر.

وكانت الوحدة قد قامت في الربع الأول من العام الجاري برفع التقييم الممنوح لعملة الإمارات المحلية “الدرهم” من BB إلى BBB، وحافظت في تحديثها على التقييم المرتفع بفضل التعافي الاقتصادي المدعوم بالارتفاع المتواصل لأسعار النفط العالمية، ومع ارتفاع الاحتياطيات الخارجية للدولة، لافتة إلى أن قاعدة الأصول والثروات السيادية للدولة ضخمة، كما أن فرصها في الحصول على التمويل الخارجي اللازم عالية، ما يعد عنصراً مشجعاً على مستوى استقرار الاحتياطيات الخارجية.

ربما يعجبك أيضا