«أدنوك» الإماراتية توقع اتفاقية مع «بورياليس» بـ22 مليار درهم لتوسعة مجمع «بروج»

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، قامت شركة “أدنوك” بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة “بورياليس” النمساوية، اليوم الإثنين، لتوسعة مجمع بروج لإنتاج البولي أوليفينات في الرويس من خلال مصنع “بروج 4” بتكلفة قدرها 22 مليار درهم “6.2 مليار دولار”.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية: إن مشروع التوسعة العالمي يؤكد التزام الشريكين بنمو “بروج” ودعم نمو قطاع التكرير والبتروكيماويات والتصنيع في دولة الإمارات وتطوير منظومة صناعية متقدمة في الرويس بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات لتحفيز النمو في قطاع التصنيع والابتكار والتكنولوجيا المتطورة.

وتنتج “بروج” مجموعة من المواد الأولية التي تعتبر حيوية للعديد من الصناعات، ويتم تصديرها إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم وكذلك تستخدم من قبل الشركات المحلية، مما يعزز سلاسل الإمداد المحلية للتصنيع والقيمة المحلية المضافة.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية ومجموعة شركاتها العضو المنتدب: “تماشيا مع توجيهات قيادة الإمارات بتحقيق أقصى قيمة ممكنة من الموارد الهيدروكربونية لدعم النمو الصناعي والتنويع الاقتصادي في الدولة، يأتي استثمار أدنوك وبورياليس في مشروع التوسعة الرابعة لمجمع “بروج” لضمان إمدادات مستدامة من المواد الأساسية والأولية لقطاعات حيوية في دولة الإمارات والعالم.

وأضاف: سيسهم مشروع التوسعة في تعزيز مكانة مجمع “بروج” ليصبح أكبر مجمع للبولي أوليفينات في موقع واحد في العالم، مما يمكنه من القيام بدور أساسي في تحفيز النمو المستدام وتعزيز القيمة المحلية المضافة وبناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم”.

من جانبه، قال توماس جانجل، الرئيس التنفيذي لشركة “بورياليس”: “فخورون للغاية بشركة بروج وشراكتنا الطويلة مع أدنوك، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نواصل تعزيز شراكتنا الناجحة في بروج التي تعد عاملا أساسيا في تمكيننا من تلبية احتياجات العملاء المتزايدة في أسواق الشرق الأوسط وآسيا من خلال توفير حلول متميزة ومتطورة تستشرف المستقبل وتعتمد على أحدث تقنيات بورستار من بورياليس”.

ربما يعجبك أيضا