الإمارات.. «فيرسا إيروسبيس» تتولى عمليات التشغيل التجاري لطائرات «في أر تي 300»

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم (السبت) 27 نوفمبر 2021، بأن شركة “فيرسا إيروسبيس” الإماراتية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “إيروتير” – إحدى الشركات التابعة لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية “الذراع الاستثمارية لتوازن القابضة”– لتشغيل طائرات “في أر تي 300” الطائرة العمودية بدون طيار تشغيلا مدنيا في دولة الإمارات.

 وتعمل “فيرسا إيروسبيس” بموجب مذكرة التفاهم على إدارة مبيعات طائرات “في أر تي 300” بدون طيار للاستخدام التجاري في مختلف دول المنطقة إلى جانب إعداد مقترح لتصميم وتطوير برنامج تدريبي شامل تعمل الشركة من خلاله كمزود رئيسي لخدمات التدريب لكافة منتجات “إيروتير” من الطائرات بدون طيار.

وقال جورج برينتزاس، الرئيس التشغيلي لـ”فيرسا إيروسبيس”: إن مذكرة التفاهم تمثل نقلة نوعية ومهمة في قطاع النقل اللوجستي في دولة الإمارات وستساهم في إدخال مفهوم جديد يعكس مواكبة الإمارات للثورة الصناعية الرابعة القائم على التكنولوجيا المتطورة.

 وأضاف إن العمليات التجارية لهذا النوع من الطائرات بدون طيار من شأنها أن تحدث قفزة تكنولوجية هائلة في سوق خدمات النقل، مشيرا إلى أن هذه الخدمات ستشمل النقل الداخلي.

ربما يعجبك أيضا