كوريا الجنوبية: زيادة حالات الإصابة بكورونا تضر بالطلب المحلي

ولاء عدلان

رؤية

سيول – قالت وزارة المالية في كوريا الجنوبية، أمس (الجمعة)، إن الطلب المحلي في كوريا الجنوبية يفقد زخما وسط زيادة هائلة من حالات الإصابة بكوفيد-19 وإجراءات مشددة ضد الفيروس.

وأضافت: في ظل مخاطر التضخم وأزمة سلسلة التوريد في العالم، تعرضت كوريا الجنوبية -رابع أكبر دولة اقتصاديا في آسيا- لعدم اليقين المستمر بسبب انتشار سلالة أوميكرون المتحورة وتحرك الدول الاقتصادية الكبرى لتسريع تحولات السياسة النقدية، هذا وفقا لما ذكرته وكالة “يونهاب”.

وتابعت: ظلت الصادرات الكورية قوية واستمر انتعاش سوق العمالة ، غير أن زيادة المرضى بكوفيد-19 مؤخرا والتمسك باجراءات الحجر الصحي الأشد شكل مخاوف من تأثير ذلك على الطلب المحلي خاصة قطاع الخدمة وجها لوجه.

تعرض الاقتصاد الكوري لمخاطر التراجع المتزايدة من حالات تفشي الفيروس الأخيرة وانتشار سلالة أوميكرون بوتيرة سريعة، وحطمت الحصيلة اليومية وعدد المرضى في حالة حرجة أرقاما قياسية في هذا الشهر، بعد أن خففت الحكومة مستوى الحجر الصحي تحت برنامج ” التعايش مع كوفيد-19 ” الهادف للعودة إلى الحياة الطبيعية تدرجيا، ومن أجل إعادة احتواء انتشار الفيروس، أعلنت الحكومة عن أنها ستقلل حجم التجمعات الشخصية إلى 4 أشخاص وتقليص ساعات العمل في المطاعم والمقاهي حتى التاسعة ليلا في أرجاء البلاد.

ربما يعجبك أيضا