إكسبو 2020 دبي يستقبل 20 مليون زيارة

أميرة رضا

على الرغم من كل التحديات والصعاب التي واجهت تنظيم الحدث العالمي في ظل جائحة كوفيد -19، إلا إنه تمكن من جمع العالم معًا على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في أكبر تجمع عالمي منذ تفشّي الجائحة.


ارتفع عدد زيارات إكسبو 2020 دبي ليصل إلى 20 مليون زيارة حتى، اليوم (السبت) الموافق 19 مارس، محققًا بذلك إنجازًا تاريخيًا، أصبح بموجبه علامة فارقة في تاريخ معارض إكسبو الدولية، حسبما أفاد الموقع الرسمي للحدث عبر “تويتر”.

تمكن إكسبو 2020 دبي من التعامل بمرونة منقطعة النظير مع التحديات غير المسبوقة، إذ تمكن الحدث الأكبر على الإطلاق الذي يُقام في العالم العربي والمنطقة من تنظيم تجارب مميزة واستثنائية تجمع الثقافة والتعليم والترفيه، فضلًا عن اجتماع 192 دولة في مكان واحد لاستعراض أفضل ما لديها في كافة المجالات.

32 ألف فعالية

نظَّم إكسبو 2020 دبي منذ انطلاقه نحو 32 ألف فعالية شملت مشاركات لقادة دول، ومشاهير الرياضة، ونجوم الفن، تضاف إلى ما يقدمه الحدث الدولي من عمارة مذهلة، ومنتديات مبتكرة، وأطعمة عالمية، والفعاليات التي تستعرض أحدث الابتكارات.

وضمن إكسبو لزواره بهذه الفعاليات تجارب جديدة ومدهشة كل يوم في أول إكسبو دولي يُقام في المنطقة، وهو ما ساهم في تحقيق إكسبو 2020 دبي لهذا الإنجاز التاريخي من حيث عدد الزيارات.

ومن المقرر الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي بعرض خاص على قبة الوصل، وبمجموعة من الألعاب النارية المُذهلة، في وقت لاحق يوم السبت، ابتداءً من الساعة 20:30 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ربما يعجبك أيضا