إنتاج ومبيعات «تويوتا» خارج اليابان تسجل مستوى قياسيًا

سارة كريم
تويوتا

أعلنت “تويوتا موتور”، اليوم الأربعاء، أن المجموعة -بما يشمل العلامتين التجاريتين “دايهاتسو” و”هينو موتورز”- أنتجت وباعت عددًا قياسيًا من السيارات في الأسواق خارج اليابان خلال فبراير 2022، على الرغم من أزمة نقص الرقائق التي سببها “كوفيد-19”.

وخلال فبراير، بلغ حجم إنتاج المجموعة خارج اليابان 531.183 ألف سيارة بزيادة 16% عن الشهر نفسه من العام الماضي، كما ارتفعت المبيعات 5.2% عند 620.36 ألف سيارة، كما نشر في “بوابة أرقام”.

وأنتجت المجموعة 884.528 ألف مركبة على مستوى العالم خلال فبراير، بزيادة 11% تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وباعت 774.86 ألف سيارة.

وتجاوزت “تويوتا” وحدها مستهدفها لإنتاج شهر فبراير المعلن في السابق بنحو 41 ألف سيارة، ولكن مستوى الإنتاج كان أقل مما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق بسبب نقص الإمدادات الناتج عن “كوفيد-19” في أمريكا الشمالية وقلة المعروض من أجزاء السيارات في أوروبا بسبب ارتفاع الطلب.

وعلى الرغم من أن صانعة السيارات اليابانية واجهت أيضًا إمدادات محدودة من أشباه الموصلات في الصين، فإنها استخدمت رقائق فائضة من إغلاق المصنع بسبب “كوفيد-19” في يناير للتخفيف من المشكلة.

ربما يعجبك أيضا