منصور بن زايد: القطاع الصناعي ركيزة أساسية لتنمية الإمارات

سارة كريم
الشيخ منصور بن زايد

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات تمتلك بيئة جاذبة لممارسة الأعمال ولديها بنية صناعية تنافسية بمعايير عالمية، مشيرًا إلى أن القطاع الصناعي من الركائز الأساسية للدولة خلال السنوات القادمة.

جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ منصور بن زايد،، في جلسة حوارية تم بثها، اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، ضمن أعمال الدورة الثامنة من القمة العالمية للحكومات بدبي، تحت عنوان “تطوير المنظومة الصناعية ودور الصناعة في دعم الاقتصاد الوطني”، وقد حاور سموه خلال الجلسة، عبدالرحيم البطيح النعيمي مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة. بحسب ما نشر في “وكالة أنباء الإمارات – وام”.

وأوضح أن أولوية القطاع الصناعي في دولة الإمارات، تتمثل في التركيز على الصناعات الغذائية والدوائية، والعسكرية، مؤكدًا توفير الدولة لكافة أنواع الدعم لتعزيز بيئة الاستثمار، ومشددًا على أهمية أن يستفيد المواطن من ثمار التنمية الصناعية خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان: إذا ما قمنا بمقارنة نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للدولة منذ 10 سنوات نجد أنه بلغ حوالي 8%، والآن وبعد مرور عقد تقريباً ازدادت هذه النسبة 1% فقط لتصل إلى نحو 9%، ما يعكس الحاجة إلى توفير المزيد من الدعم للقطاع الصناعي والمشاريع الصناعية، ولذلك أولت قيادة دولة الإمارات تركيزًا بقدر أكبر على القطاع الصناعي وعلى التنمية الصناعية والمشاريع الكبرى الطموحة.

ربما يعجبك أيضا