«أدنوك» و«مصدر» و«بي بي» يوقعون اتفاقية جديدة في مجال الطاقة

سارة كريم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، أنها ستعزز شراكتها الجديدة مع شركتي بي.بي النفطية ومصدر للطاقة النظيفة في مجال الطاقة عبر تطوير مراكز هيدروجين أخضر وتكنولوجيا.

وأفادت “أدنوك” في بيان، بأنها انتقلت مع “بي.بي” إلى مرحلة تصميم مشروع “إتش 2 تيسايد” للهيدروجين منخفض الكربون، وهو أول استثمار لها في المملكة المتحدة، وفقا لـ “وام”.

وتعكس هذه الخطوة امتداد الشراكة مع “أدنوك” و”مصدر” ليكونوا  قادرين على المساهمة في إزالة الكربون بطريقة مستدامة من قطاعات مهمة مثل التصنيع والطاقة والطيران. كما تسهم هذه الشراكات أيضاً في توفير حلول الطاقة الجديدة التي يحتاجها العالم. وأود بهذه المناسبة أن أشكر معالي الدكتور سلطان الجابر لالتزامه المستمر بتحقيق التحول في قطاع الطاقة في دولة الإمارات”.

وتعد شركة مصدر مستثمراً طويل الأمد في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة، وسوف نعمل على تسخير خبراتنا في مجال طاقة الرياح البحرية وإنتاج وقود الطائرات المستدام لدعم مساعي الدولتين لتحقيق التحول في قطاع الطاقة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات الريادية في اقتصاد الهيدروجين الأخضر الناشئ.

وتشمل الشراكات الأخرى دراسات جدوى لمشروع منخفض الكربون في الإمارات وتوسيع الشراكة بين أدنوك وبي.بي ومصدر لاستكشاف إنتاج وقود الطيران المستدام من النفايات المنزلية والهيدروجين الأخضر في أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا