«تيكوم» تبدأ الاكتتاب في الطرح الأول اليوم بـ625 مليون سهم

منه عبد الرازق

تبدأ مجموعة «تيكوم» التابعة لشركة دبي القابضة، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، الاكتتاب في الطرح العام الأولي بـ625 مليون سهم عادي ما يمثل 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة، ويعد الإدراج جزءًا من أسمهما في سوق دبي المالي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات وام.

وتبدأ فترة اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى اليوم، على أن تنتهي في 24 يونيو، وستبدأ فترة اكتتاب الأفراد في الإمارات اليوم وتنتهي 23 يونيو.

تعتبر دبي القابضة لإدارة الأصول «دي إتش إي إم» مساهم الأغلبية في مجموعة تيكوم، وتعد الشركة الأم، لذلك تحتفظ بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب بعد الحصول على موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع».

ومرجع الانتهاء من كافة الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة للانتهاء من عملية الطرح العالمي وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 5 يوليو القادم.

وعُين بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيس، فضلًا عن هذه البنوك والمصارف وهم؛ مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف عجمان، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك تلقي الاكتتاب.

وفيما يتعلق بتوزيع الأرباح اعتمدت «تيكوم» على سياسة توزيع الأرباح نصف السنوية، وستوزع الأرباح نقدية بعد الطرح العالمي، في شهري أكتوبر وإبريل من كل عام، وتتوقع الشركة حجم أرباح يصل إلى 800 مليون درهم سنويًا نحو 217 مليون دولار على مدار السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025.

ربما يعجبك أيضا