منتدى «اصنع في الإمارات» يوقع اتفاقات بـ 110 مليارات درهم في يومين

منه عبد الرازق

استطاعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات تحقيق نتائج بارزة عبر تنظيمها منتدى اصنع في الإمارات، والمعرض المصاحب له تحت شعار “استثمار.. شراكة.. نمو”، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وشركة أدنوك وحقق المنتدى اتفاقات بمليارات خلال يومين وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الجمعة 24 يونيو 2022.

وأعلن منتدى اصنع في الإمارات، عن حجم الاتفاقات خلال يومين (21-22 يونيو)، والتي وصلت إلى 32 مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون بين جهات حكومية وشركات صناعية رائدة، وكانت الدفعة الأولى من اتفاقيات التعاون بقيمة 21 مليار درهم من بين 110 مليارات درهم التزمت بها الشركات الرائدة في الدولة خلال المنتدى، ستستثمرها خلال السنوات المقبلة.

ومن أهم هذه الاتفاقيات، توقيع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، بصفتها الشركة الرائدة للنمو الصناعي في دولة الإمارات، اتفاقيات بقيمة 21 مليار درهم مع بعض من الشركات المحلية والدولية وذلك لتوفير بعض من السلع التي تستوردها بالتصنيع المحلي، مثل المرتبطة بالمنتجات الميكانيكية والمكيفات، ومنتجات الأنابيب والتجهيزات والصمامات، ومنتجات الأجهزة الكهربائية والتحكم والاتصالات والتكنولوجيا.

وشاركت كل من بيورهيلث، والاتحاد للطيران، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومجموعة ايدج، وشركة بيكر هيوز العالمية للخدمات الصناعية، وصندوق أبوظبي للتنمية، و”تعزيز” بعروض لأبرز فرص النمو الصناعي والممكنات والمحفزات المقدمة.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار” خلال منتدى اصنع في الإمارات، وأبرزها أنها الدولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في مؤشر ريادة الأعمال، والأولى عربيًّا في التنافسية الصناعية، فضلاً عن ما تقدمه من مزايا وتسهيلات مثل التمويل التنافسي، والخصومات على الأراضي الصناعية وغيرها.

ربما يعجبك أيضا