سهم «رتال» يصعد 3.8% في أولى جلساته بالسوق السعودية

فاروق محمد

ارتفع سهم شركة رتال للتطوير العمراني، خلال تعاملات، اليوم الاثنين 27 يونيو 2022، في أولى جلساته بالسوق السعودية، ليتصدر الأسهم النشطة بالقيمة.

بحسب موقع “مباشر”، ارتفع السهم بحلول الساعة 12:10 (بتوقيت الرياض)، بنحو 3.8% لمستوى 124.6 ريال ( الدولار يقابل 3.7 ريال)ليربح نحو 4.40 ريال إلى قيمته من خلال التداول على 3.32 مليون سهم وبقيمة 418.77 مليون ريال موزعين على أكثر من 21.69 ألف صفقة.

بدأ اليوم الاثنين، إدراج وتداول سهم شركة رتال للتطوير العمراني في السوق الرئيسية السعودي “تداول” برمز تداول 4322 ،أي 111.4 مليون دولار ،وبالرمز الدولي SA15J1S23H17 على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأوضحت الشركة، مؤخراً أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، مبينة أنه سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وأعلنت الشركة في 9 يونيو الحالي، عن إغلاق عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 5 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

وأفصحت في مايو الماضي عن تحديد النطاق السعري للطرح، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، بين 112 ريالاً و120 ريالاً للسهم الواحد( الدولار يساوي3.7 ريال سعودي).

وأشارت الشركة إلى أن عملية الطرح تتمثل بطرح 12 مليون سهم عادي من أسهم الشركة؛ وهو ما يمثل 30% من رأس المال المصدَر للشركة؛ وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الحاليين للشركة.

وشدد المدير التنفيذي لشركة تداول السعودية، محمد الرميح، على التزام شركة تداول السعودية بالعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية؛ لتحسين إجراءات وتبسيط متطلبات الإدراج في السوق المالية السعودية، تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة ضمن رؤية 2030.

وأضاف الرميح، خلال كلمته في حفل إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية، اليوم الاثنين، أن إدراج شركة رتال للتطوير العمراني بالسوق الرئيسية لدى تداول السعودية يعد امتداداً للعديد من عمليات الإدراج التي تشهدها تداول السعودية منذ بداية هذا العام 2022، مشيراً إلى أن إدراج “رتال” هو الإدراج العاشر هذا العام في السوق الرئيسية.

ولفت إلى أن إدراج شركة “رتال” في السوق المالية السعودية يسهم في توفير خيارات أوسع للمستثمرين الإقليمين والدوليين، ويعزز مكانة “تداول” بين الأسواق المالية الرائدة في المنطقة والعالم.

ربما يعجبك أيضا