إس آند بي جلوبال: صعود مؤشر مديري المشتريات بالإمارات إلى 55.4 نقطة

منه عبد الرازق

صعد مؤشر مديري المشتريات في الإمارات التابع لشركة إس آند بي جلوبال، خلال شهر يوليو 2022، بنحو 0.6 نقطة إلى مستوى 55.4 نقطة، وذلك بالمقارنة مع 54.8 نقطة، خلال شهر يونيو الماضي، وفقًا لأرقام، اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022.

وقالت شركة “إس آند بي جلوبال” إن القراءة الأخيرة تشير إلى تحسن واضح  في أحوال القطاع، فقد كانت أعلى من المتوسط على المدى الطويل.

وأوضحت أن الشركات غير النفطية سجلت صعودًا في الأعمال الجديدة خلال شهر يوليو، فساعدت الجهود الترويجية في دعم الطلب الأساسي، مشيرة إلى زيادة إنتاجها.

وكان أبرز نتائج مؤشر مديري المشتريات في الإمارات هو ارتفاع ملحوظ في إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج، وإن كان ذلك مع تراجع معدل التضخم من مستوى شهر يونيو الذي كان الأعلى في 11 شهرًا.

وأدت زيادة الطلب، والأسعار التنافسية، والتسويق الفعال والوصول إلى عملاء جدد، إلى ارتفاع حجم الأعمال الجديدة في شهر يوليو، فضلًا عن زيادة إنتاج الشركات، وارتفع معدل التوسع ، حيث كان  كان أسرع معدل مكرر في عام 2022 حتى الآن، وهو يساوي ما سجله شهر مايو.

وزادت الضغوط على الطاقة الإنتاجية بين الشركات غير المنتجة للنفط، فصعدت الأعمال المعلقة بأسرع وتيرة منذ شهر مارس 2020.

وارتفع معدل توظيف الشركات استجابة لتزايد الأعمال المتراكمة، ولم تتوسع العمالة إلا بدرجة طفيفة، ورفعت الشركات أيضًا من مشترياتها من مستلزمات الإنتاج في شهر يوليو، وكان معدل التوسع معتدلًا، لكنه كان أسرع على نحو ملحوظ من ذلك المسجل في شهر يونيو (أدنى مستوى في فترة عام).

ربما يعجبك أيضا