إطلاق «جي 42» صندوق استثماري للتكنولوجيا بـ10 مليارات دولار

منه عبد الرازق

قالت مجموعة “جي 42″، الشركة القابضة المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومقرها الإمارات، إنها ستطلق  صندوق استثماري لدعم النمو التكنولوجي حول العالم، بقيمة 10 مليارات دولار، بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو.

ويستهدف الصندوق الاستثماري تعزيز الابتكار العالمي عبر الاستثمار في مجموعة من الشركات في مراحلها المتقدمة، والتي تتميز بتقنيات مبتكرة وتمتلك أُسس أعمال راسخة وفقاً لوكالة أنباء الإمارات وام، اليوم الخميس 18 أغسطس 2022.

ويضع الصندوق ضمن أولوياته الاستثمارية التقنيات المتنوعة التي تطور التي مستقبل الاقتصاد العالمي في السنوات القادمة، مثل تقنيات الحوسبة والاتصالات، والتنقل الذكي، والتكنولوجيا الصديقة للبيئة ومصادر الطاقة المتجددة، والبنية التحتية الرقمية، والمواد الجديدة، والعوالم الافتراضية، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، وعلوم الحياة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي 42” ورئيس لجنة الاستثمار في صندوق “جي 42″ الاستثماري التوسعي الجديد، بينج شياو: ” تكللت مسيرة مجموعة جي 42 إلى اليوم بالعديد من قصص النجاح عبر مختلف القطاعات، والتي ساهمت في مواجهة بعض من أصعب التحديات التي تواجه عملاءنا.

وأضاف ” يأتي صندوق جي 42 الاستثماري التوسعي ليعكس أهدافنا  إلى تسريع  أثرنا العالمي ليس فقط عبر توفير رأس المال للشركات الواعدة، بل أيضاً من خلال توفير الوصول الفريد لشبكاتنا والأصول الإدارية والتشغيلية لمجموعة الشركات التابعة لنا”.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق أبوظبي للنمو وعضو لجنة الاستثمار في صندوق جي 42 الاستثماري التوسعي الجديد خليفة السويدي : “انطلاقاً من موقعنا كهيئة استثمارية تركّز على التنمية، يسرنا أن نتعاون مع مجموعة جي 42 التي تمثّل شريكاً استثمارياً يتميز بمعرفة عميقة بالتقنيات الناشئة والمتطلبات التشغيلية للنمو العالمي وتعزيز القيمة”.

ربما يعجبك أيضا