إصابات كورونا تهبط بالكويت 45% في أسبوع

عاطف عبداللطيف

شهد الأسبوع الماضي حتى، أمس السبت، هبوطا في إجمالي عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الكويت بنسبة 45%، فيما استقر عدد الوفيات دون تغيير على 8 حالات.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة خلال الأسبوع حتى يوم السبت 3786 مقارنة مع 6883 في الأسبوع الذي سبقه. وسجل يوم الخميس أدنى عدد إصابات خلال الأسبوع بواقع 486 حالة.

أرقام كورونا في الكويت

طبقا لآخر الأرقام المعلنة من وزارة الصحة فإن الحالات النشطة بالكويت بلغت 6276 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات 182 حالة وإجمالي الحالات في أجنحة العناية المركزة 38 حالة فقط.

وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت منذ بدء الجائحة 622489 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 2544 حالة وفاة أي 0.41% من إجمالي الإصابات.

وقالت صحف كويتية، اليوم الأحد، إن الحكومة تدرس العودة للحياة الطبيعية ورفع كافة القيود الإجبارية التي تم اتخاذها لمحاصرة انتشار فيروس كورونا، مع الهبوط الشديد في عدد الإصابات وتحسن المؤشرات الصحية الأخرى.

وقالت صحيفة القبس، إن الحكومة تدرس إلغاء شرط المسحة السلبية لغير المطعمين من الطلبة والمعلمين والسماح لهم بدخول المدارس وكذلك إلغاء هذا الشرط لدخول الأماكن المغلقة كالمسارح ودور السينما مع التشديد على فحص الحرارة واتباع الاحترازات الأخرى، كما تدرس جعل الجرعة الثالثة من التطعيم اختيارية.

ربما يعجبك أيضا