الدفاع الروسية تعلن تدمير 14 منشأة عسكرية في أوكرانيا

دعاء عبدالنبي

وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الاثنين، إن تشكيلات قوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت هجومها في الليلة الماضية، ودمرت سرية كاملة من اللواء 25 الأوكراني المحمول جوًّا.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن وحدات قوات جمهورية دونيتسك الشعبية قد اخترقت تحصينات العدو وتمكنت من السيطرة على قرية “نوفوباخموتوفكا”. وتوغلت وحدات قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إلى عمق كيلومترين وأغلقت قرية “نوفوتوشكوفسكويه” من الشرق والجنوب.

وقد واصلت القوات المسلحة الروسية قصف البنى التحتية العسكرية الأوكرانية، ودمرت مركز قيادة اللواء الآلي المنفصل رقم 24 للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية القريبة منه، نتيجة لقصف جوي بالقرب من مدينة ليسيتشانسك.

نتائج القصف الروسي

ونتيجة للضربة الجوية لمطار “بالوفنويه” في ضواحي مدينة نيكولايف، يوم أمس 3 إبريل، دُمرت ثلاث مروحيات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

كذلك أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات مسيرة في الجو في مناطق “نيكولاييف” و”خيرسون”، “كوراخيفكا”، “إندوستريالنويه”، “فيليكايا نوفوسيلكا”.

وخلال الليلة الماضية، ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي للقوات الجوية الروسية 14 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها موقعان للقيادة، ومنصتان قاذفتان للصواريخ المضادة للطائرات من طراز “بوك-إم1” في منطقتي “كراسنوغوركا” و”فيرخنيتوريتسكويه”، وبطارية مدفعية واحدة، ومستودعين للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة، و3 مستودعات للوقود، بالإضافة إلى 6 مناطق ارتكاز ومناطق تركيز معدات للجيش الأوكراني.

ربما يعجبك أيضا