تفاصيل مذكرة التفاهم الإطارية للصندوق السعودي الفرنسي لدعم لبنان

أسماء حمدي
​السفير السعودي​ في لبنان ​وليد البخاري

وقّع وزير ​أوروبا​ والشؤون الخارجية الفرنسي، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في ​السفارة الفرنسية​ في بيروت، اليوم الثلاثاء 26 إبريل 2022، مذكرة التفاهم الإطارية للصندوق السعودي الفرنسي لدعم الشعب اللبناني.

وبحسب موقع “النشرة” اللبناني، تهدف مذكرة التفاهم إلى دعم السكان المستضعفين في لبنان بقيمة تناهز الـ30 مليون يورو، بهدف تنفيذ سلسلة من المشاريع في المجالين الإنساني والإنمائي.

دعم العمل الإنساني

قال ​السفير السعودي​ في لبنان، ​وليد البخاري​، إنّ هذه الشراكة تهدف لدعم العمل الإنساني والإغاثي في البنان بأعلى معيار الشفافية، ويهدف التمويل لدعم 6 قطاعات رئيسية، وهي الأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والطاقة والمياه، والأمن الداخلي.

وأضاف البخاري: “نؤدي واجباتنا تجاه لبنان من دون تمييز بين طائفة وأخرى، و​السعودية​ كرّست جهودًا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر قيمة الإنسان.”

وأشار البخاري إلى أنّ السعودية نفذت العديد من المشاريع الإنسانية في لبنان، وأن هذا الدعم يأتي استمرارًا وتواصلًا للدعم خلال العقود الماضية، وحرصت المملكة مع شركائها على دعم كل ما يخفف المعاناة الإنسانية عن المحتاجين.

وأعلنت سفيرة فرنسا في لبنان، آن غرية، خلال توقيع مذكرة التفاهم للصندوق السعودي الفرنسي، العمل مع السعودية لدعم الشعب اللبناني في مواجهة أزماته الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا