ليبيا.. السايح يبحث مع وليامز سبل دعم الانتخابات المقبلة

دعاء عبدالنبي

بحث رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، اليوم الأحد 8 مايو 2022، مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني ويليامز، الدعم الفني والاستشاري الذي تقدمه البعثة الأممية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، تمهيدًا لإجراء عملية انتخابية ترتقي إلى مستويات عالية من المبادئ والممارسات الدولية.

واستعرض اللقاء الوضع الراهن المتعلق بتوافق الأطراف السياسية على إجراء عملية انتخابية في الأجل القصير، ومدى انعكاسه على جاهزية المفوضية، وقدرتها على الاستجابة لتلك التوافقات، خلال الفترة المقبلة، وفق بيان صحفي على الموقع الرسمي للمفوضية.

بيان المفوضية

حسب البيان، أسفر اللقاء عن الاتفاق على استمرار تقديم الدعم اللازم للحفاظ على جاهزية المفوضية، والإبقاء على التواصل الوثيق بين المفوضية وبعثة الأمم المتحدة، بهدف تبادل المعلومات الفنية ذات العلاقة بتنفيذ العمليات الانتخابية المستقبلية، وفقًا لموقع “بوابة الوسط” الليبي.

وفي 19 إبريل الماضي، أوضح السايح أن المفوضية “في انتظار القاعدة الدستورية التي سيجري في ضوئها تحديد المواعيد، التي تعد اختصاصًا أصيلًا للمفوضية” وذلك خلال اجتماع موسع عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة.

 

ربما يعجبك أيضا