الأمم المتحدة تشيد بإشراك المرأة الليبية في الانتخابات

رؤية

أعرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن تقديره لالتزام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا بعقد انتخابات شاملة، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس وحدة دعم المرأة.

وذكر الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في ليبيا، السيد مارك-أندريه فرانش، “تعد الانتخابات معلم بارز في رحلة تحقيق السلام والاستقرار والسبيل الوحيد للمضي قدماً لحلحلة الأزمة السياسية المستمرة حيث إنها تعطي حق التعبير والتأثير لجميع الناس”.

ووفقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يؤكد على أحقية الفرد في المشاركة في الحكم، ولكن النساء الليبيات لا يزالن حتى الآن أقل تمثيلاً كناخبات ومرشحات وفي الحكومة، على العكس من ذلك، تعرضت النساء المشاركات في الحياة السياسية – بما فيهن المرشحات والناشطات – للتشهير والتهديد والعنف والموت.

وفي تصريح خاص لـ«سبوتنيك»، أمس الخميس، 26 مايو 2022، قال ممثل مقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مارك-أندريه فرانش: “تفخر الأمم المتحدة بشراكتها مع وحدة دعم المرأة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات للمساعدة في دفع إشراك المرأة في الانتخابات، التي تعد جزءًا أساسيا من أي ديمقراطية، وأيضا محرك للنمو والتنمية والسلام”.

ربما يعجبك أيضا