الرئيس التركي يستقبل عبدالله بن زايد في إسطنبول

سهام عيد

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 28 مايو 2022، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في إسطنبول.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد لأردوغان خلال اللقاء تحيات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته للجمهورية التركية النماء والازدهار، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

من جانبه، حمل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء.

وجدد أردوغان، خلال اللقاء، تعازيه لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات الازدهار والرخاء تحت القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومسارات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما، وناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة، وأهمية تعزيز الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام والأمن والاستقرار بها، كذلك تبادلا وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها تطورات الأزمة في أوكرانيا.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على حرص دولة الإمارات بدعم ورعاية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع تركيا والعمل معًا من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والمضي قدمًا في مسارات التنمية من أجل تلبية تطلعات الشعوب في التقدم والازدهار.

ربما يعجبك أيضا