وزير الدفاع الإماراتي ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

دعاء عبدالنبي

استقبل وزير الدولة لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، اليوم الاثنين 30 مايو 2022، في ديوان وزارة الدفاع الإماراتية، وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، والوفد المرافق له، والذي يزور الدولة الإماراتية رسميًّا.

ورحب وزير الدولة لشؤون الدفاع، خلال اللقاء، بالوزير خلوصي أكار، مشددًا على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، والتي تعود إلي عقود من الزمن، لا سيما منذ بدايات التعاون المشترك عام 1984، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

تعزيز التعاون

جرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجال العسكري والدفاعي والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، بما يعزز المصالح المشتركة لأمن واستقرار المنطقة. واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، تطوير التعاون في مجالي التدريب العسكري، والصناعات الدفاعية، وتبادل الخبرات، بما يحقق المصالح الوطنية للبلدين الصديقين.

واختتم اللقاء بتنظيم زيارة ميدانية لوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار والوفد المرافق، لعدد من الشركات الإماراتية الواعدة في هذا القطاع الحيوي، للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات التي وصلت إليها الصناعات والمنتجات العسكرية الإماراتية.

البواردي يستقبل وزير الدفاع التركي

ربما يعجبك أيضا