عبد المنعم سعيد: إنجاز المشروعات القومية في مصر «غير مسبوق».. «فيديو»

سهام عيد

قال عضو مجلس الشيوخ المصري، الدكتور عبدالمنعم سعيد، إن حجم إنجاز المشروعات القومية غير مسبوق، وهناك مجالات عديدة استطاعت مصر أن تحقق فيها إنجازات كبيرة.

وأضاف عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي المصري، حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أمس الخميس 9 يونيو 2022″ أن الوعي المصري ما زال في بداياته، مشيرًا إلى أن المرجعية المصرية الآن هي مرجعية الدول الصناعية.

وتابع أنه يجب استباق مخاطر الزيادة السكانية، برفع معدلات النمو حتى تستطيع مصر تحقيق ما تصبو إليه، و”هو ما نقوم به فعليًّا الآن”، لافتًا إلى أن الدولة وصلت إلى معدل نمو جبار لم يحدث من قبل.

وأردف عبدالمنعم سعيد أن المشروعات الجارية الآن، تؤهل كوادر متنوعة في كل المجالات، للمنافسة الدولية، مشيرًا إلى أنه لأول مرة سيكون لدى مصر مدن نظيفة خالية من العشوائيات في العاصمة الإدارية، والمدن الجديدة يوجد بها أحياء للفنون تسهم في عمل إشعاع فكري، ومع عام 2030 ستكون مصر دولة مختلفة.

واستكمل أن مصر تملك محطات بنزين لا نراها في أمريكا ويوجد تقدم في مختلف المجالات، لكن النظام الإداري للدولة يمثل تحديًا كبيرًا، لأنه يضم نحو 6 ملايين من أصحاب الدخول الثابتة، مردفًا أن الحوار السياسي لا بد أن يقوم على الدستور، ورؤية مصر 2030.

 

ربما يعجبك أيضا