تونس: حريصون على تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي

حسام أحمد

صرح وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج، عثمان الجرندي، خلال اسقباله، أمس الخميس 23 يونيو 2022، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس، ماركوس كورنارو، بأن بلاده حريصة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لبيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أوضح الجرندي: “حرص تونس على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي في إطار الحوار الإيجابي والبناء وفي كنف احترام السيادة الوطنية والتقيد بلياقة الخطاب”.

وجدّد وزير الخارجية التونسي تمسّك بلاده، الثابت بالمسار الديمقراطي باعتباره خيارًا شعبيًّا محسومًا ولا رجعة فيه، مشددًا على أن المسار الإصلاحي “اختاره التونسيون لأنفسهم من أجل إرساء مؤسسات ديمقراطية حقيقية تستجيب لتطلعاتهم وتضمن حقوقهم من خلال تفعيل مبدأ علويّة القانون”.

من جهته، جدّد السفير ماركوس كورنارو التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة توفير الدعم الاقتصادي والمالي لتونس بالإضافة إلى مساندتها في إطار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مبرزًا أهمية برنامج الإصلاح الوطني للحكومة والهادف إلى تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد التونسي ودفع الاستثمارات الخارجيّة وإرساء اقتصاد مستدام.

ربما يعجبك أيضا