صندوق لإدارة المشاريع الخيرية الإماراتية في مصر.. تفاصيل

عاطف عبداللطيف

كشف نائب سفيرة دولة الإمارات في مصر، صالح السعدي، عن وضع خطط لإنشاء صندوق خاص بإدارة المشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسات والجمعيات الخيرية الإماراتية في المحافظات المصرية.

ويأتي ذلك بهدف توحيد الجهود التنموية للمشاريع المستقبلية، التي تصب في خدمة التنمية الشاملة والمواطن المصري والباحثين عن فرصة عمل.

وكشف السعدي، خلال المؤتمر الصحفي للزيارة الرسمية، التي أجراها وفد مؤسسة “القلب الكبير”، وممثلين عن مؤسسات إعلامية إماراتية، إلى محافظة قنا (صعيد مصر)، أن مصر كانت من أوائل الداعمين لإنشاء اتحاد دولة الإمارات، ومنذ ذلك التاريخ استندت العلاقات الإماراتية المصرية إلى أسس الأخوة، بهدف تحقيق مصالح الشعبين، وفقًا لموقع “البيان” الإلكتروني، اليوم السبت 25 يونيو 2022.

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية المصرية راسخة، أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، منذ تأسيس دولة الإمارات، برهنةً على دور مصر المحوري والأخوي، وهو ما نلمسه جميعًا من روح التآخي بين قيادة الدولتين، والذي تترجمه توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحكام الإمارات.

وأشاد السعدي بمبادرات ومشاريع مؤسسة القلب الكبير في مصر وتنظيمها ومتابعتها المتواصلة، معلنًا أن أي دعم إنساني للفئات والمناطق المستحقة في مصر من المؤسسات الإماراتية هو دعم من الأشقاء إلى الأشقاء.

ربما يعجبك أيضا