انتهاء الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في بيروت

دعاء عبدالنبي

انتهت أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في بيروت، اليوم السبت 2 يوليو 2022، بحضور عدد من وزراء الخارجية، وممثلين عن الدول العربية.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر دبلوماسية قولها إن “مناقشة عضوية سوريا لم تجر في اجتماع وزراء الخارحية العرب”.

وشدد الرئيس اللبناني، ميشال عون، خلال استقباله وفدًا من المشاركين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، على “أهمية العلاقات العربية العربية، ولا سيما في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه العالم العربي وما يواجهه من تحديات تستوجب أقصى درجات التشاور والتعاون المشترك”.

ويأتي الاجتماع التشاوري في ظل أزمات متراكمة، يعانيها لبنان وسط آمال للرئيس اللبناني من وزراء الخارجية العرب من المساعدة لمواجهة هذه التحديات.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، في مستهل اللقاء، عن سعادته باللقاء التشاوري العربي واستضافة لبنان له، منوهًا بأهمية اللقاءات بين وزراء الخارجية العرب للتواصل، وتبادل الآراء والمواقف والأفكار بصورة مفتوحة، والتي من شأنها أن تتبلور في مشاريع وبرامج تفيد الجامعة العربية.

ورأى أبوالغيط أن انعقاد هذا اللقاء في بيروت، وفي هذا التوقيت مغزاه أن الدول العربية تقف إلى جانب لبنان وقيادته وشعبه، متمنيًا أن يتجاوزها البلد وتاريخه المديد، بمشكلاتها الاقتصادية والسياسية التي يعانيها.

ربما يعجبك أيضا