الاتحاد الأوروبي.. عقوبات مشددة جديدة مرتقبة ضد روسيا

رؤية
عقوبات جديدة مرتقبة من الاتحاد الأوروبي ضد روسيا

يستعد الاتحاد الأوروبي لبحث فرض عقوبات مشددة جديدة ضد روسيا، تزامنًا مع الحرب الروسية الأوكرانية التي تقترب من إتمام شهرها الخامس.

الاتحاد الأوروبي.. عقوبات مشددة مرتقبة

يستعد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يوم غدٍ الاثنين 18 يوليو 2022، لبحث تشديد العقوبات على روسيا، يتزامن هذا مع اتهام موجه إلى موسكو بنشر قاذفات تهدف إلى إطلاق صواريخ انطلاقا من محطة زابوريجيا للطاقة النووية الواقعة جنوب أوكرانيا.

وزراء الاتحاد سيتعين عليهم النظر في أمور عديدة، من بينها اقتراح للمفوضية الأوروبية بحظر مشتريات الذهب من روسيا، فيما يهدف اقتراح آخر إلى وضع شخصيات روسية إضافية على اللائحة السوداء للاتحاد.

اقرأ أيضًا| الاتحاد الأوروبي يعلن استهداف الذهب الروسي ضمن العقوبات

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين صرحت قائلة: “على موسكو أن تستمر في دفع ثمن باهظ لعدوانها”، وفق ما تناقلته “وكالات الأنباء العربية والعالمية”.

ووفق مسؤول أوروبي كبير، فلا يُتوقع اتخاذ أي قرار خلال مناقشة أولية في بروكسل حول تلك العقوبات الجديدة.

هذا، وتعتبر المملكة المتحدة هي المشتري الأكبر مشتر للذهب الروسي، حيث حصلت على 290 طنًا عام 2020 بمبلغ 9.16 مليار دولار، وفقًا لأرقام الجمارك الروسية.

من جانبها، قالت الدول الأعضاء في مجموعة العشرين خلال اجتماع في بالي خرج يوم أمس السبت، دون صدور بيان مشترك لغياب التوافق، إن كلفة الحرب على أوكرانيا يشعر بها أيضا باقي العالم.

وعدت وزيرة المال الكندية كريستيا فريلاند أن مشاركة روسيا في اجتماع بالي “عبثية” و “تُشبه دعوة مُفتَعِل حريق إلى اجتماع لرجال الإطفاء”.

ربما يعجبك أيضا